المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثوار بنغازي تسقط طائرة تابعة لـ"حفتر"


عبدالناصر محمود
07-20-2016, 08:58 AM
ليبيا : ثوار بنغازي تسقط طائرة تابعة لـ"حفتر"
ـــــــــــــــــــــــ

15 / 10 / 1437 هــ
20 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/d887059b-ea16-4475-b5b3-117f61a99270_6-thumb2.jpg




أكدت مصادر بسرايا الدفاع في بنغازي مقتل أربعة من الطيارين التابعين لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بعد تمكن مقاتلي السرايا من تفجير طائرتهم العمودية بصاروخ "سام 7"، بمنطقة المقرون (غرب بنغازي).

ونشر المكتب الإعلامي لغرفة عمليات تحرير مدينة أجدابيا في ليبيا صورا لأجزاء من حطام الطائرة التي أسقطها مقاتلو سرايا الدفاع عن بنغازي بمنطقة المقرون غرب بنغازي وقتل أربعة من طاقمها تقول السريا : إن ملامح اثنين منهم تبدو أجنبية.

وأعقبت ذلك مواجهات قتل فيها أكثر من 25 وأصيب 15 آخرون من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وذكرت مصادر من سرايا الدفاع أن اثنين من مقاتليها قتلا وأصيب ستة آخرون في هذه المواجهات وأكدت استمرار سيطرة مقاتلي السرايا على بلدة المقرون.

وتتكون سرايا الدفاع عن بنغازي من مقاتلين عسكريين ومدنيين من الثوار بمدينتي بنغازي وأجدابيا (شرق ليبيا)، ممن شاركوا مع قادتهم في الحرب على كتائب النظام السابق عام 2011، ومن أبرز هؤلاء القادة العقيد مصطفى الشركسي وإسماعيل الصلابي وزياد بلعم وأحمد التاجوري والساعدي النوفلي.

وتشكلت هذه القوة منذ عدة أشهر في المنطقة الغربية من البلاد، وتحظى بدعم كتائب الثوار والعسكريين بها، وتمركزت أكثر من شهر في قاعدة الجفرة العسكرية (جنوب البلاد)، وانطلقت نحو مدينة أجدابيا بعد ذلك، وسيطرت على جنوبها بالكامل في 18 يونيو/حزيران الماضي، وأعلنتها منطقة عسكرية.

وبعدها انطلقت بهدف الوصول إلى غرب بنغازي للالتحاق بمقاتلي مجلس شورى ثوار المدينة لمواجهة قوات حفتر.



--------------------------------------

عبدو خليفة
07-20-2016, 10:37 PM
من ناحية أخرى أوردت الجزيرة صباح اليوم خبرا مفاده: مقتل فرنسيين في اسقاط مروحية لحفتر شرق ليبيا.
في هذا الخبر دليل آخر واضح على تورط الغرب في دعم الدكتاتوريين الفوضويين في بلداننا، وإلا ماذا يصنع الفرنسيون مع المجرم حفتر؟ هكذا ينكشف الوجه الإرهابي لفرنسا التي تدعي التحضر وحقوق الانسان ونصرة الديمقراطية كذبا وزورا.
فالكلمة التي أوجهها للغرب عامة ولفرنسا المستعمرة خاصة " دات التاريخ الأسود والإجرامي" إن أردتم الأمن في بلدانكم ارفعوا أيديكم عن بلداننا.
http://www.aljazeera.net/news/arabic/2016/7/20/