المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة استعانة الكويت برجال شرطة من بنجلاديش


عبدالناصر محمود
07-21-2016, 09:25 AM
حقيقة استعانة الكويت برجال شرطة من بنجلاديش
ــــــــــــــــــــــــ

16 / 10 / 1437 هــ
21 / 7 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/700_6-thumb2.jpg
رجال أمن من بنجلاديش






كشفت السلطات الكويتية حقيقة ما تم تداوله عن وجود رجال أمن من بنجلاديش بلباس شرطة في الكويت.

وأشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية إلى أن هذا جزء من بروتوكول تم توقيعه بين وزارة الدفاع الكويتية وجمهورية بنجلاديش الشعبية ويقضي بالاستعانة بالعمالة الفنية الحرفية البنغالية المدربة، والذى قطعت فيه وزارة الدفاع شوطا ملموسا، وشاركت وزارة الداخلية في إطار جزء من هذا البرتوكول للاستعانة بجانب من هذه العمالة للدعم اللوجستي الفني لبعض القطاعات بالمؤسسة الأمنية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في تعقيب لها: "إن هؤلاء ليسوا رجال أمن رسميين وإنما عمالة حرفية فنية مدربة تعمل ببعض الحرف بحسب طبيعة القطاع الأمني مثل (كهربائي – ميكانيكي – فني اصلاح مكائن – صباغ).

وأضافت: ومن جانب آخر تم الاستعانة ببعض الكوادر الفنية منهم كأعضاء هيئة تمريض يعملون بمديريات الأمن العام وإدارة الشؤون الصحية بأفرعها بالمحافظات، وبينت أن تلك العمالة تتواجد داخل القطاع الأمني نفسه ومقر اقامتهم بداخله ولا يسمح لها بالخروج بزيهم الرسمي خارج أوقات العمل الرسمية، وهذا اللباس الرسمي يتناسب مع طبيعة عملهم الحرفية.

وأوضحت أن المركبات التي تستخدمها هذه العمالة الفنية الحرفية هي سيارات خدمات وزارة الداخلية الخاصة بالمهنيين والمدنيين ولا يسمح لهم مطلقا باستخدام سيارات الدوريات ذات الارتباط الأمني أو المروري مع الجمهور.





---------------------