المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكشف عن تواطؤ "فيسبوك" مع جرائم الهند ضد مسلمي كشمير


عبدالناصر محمود
07-21-2016, 09:46 AM
الكشف عن تواطؤ "فيسبوك" مع جرائم الهند ضد مسلمي كشمير
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 10 / 1437 هــ
21 / 7 / 2016 م
ـــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/41_1-thumb2.jpg






كشفت صحيفة “جارديان” البريطانية عن أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فرض رقابة على عشرات المنشورات والحسابات بعد قتل القوات الهندية للقيادي الكشميري المسلم “برهان واني”.

وأشارت إلى أن “فيسبوك” حذف صوراً وفيديوهات وحسابات كاملة لأكاديميين وصحفيين وصفحات تابعة لصحف ورقية محلية، بعدما نشروا ما يتعلق بالأحداث الأخيرة في كشمير.

وأضافت أن “واني” القيادي البارز في حزب المجاهدين قتل على يد الجيش الهندي في 8 يوليو الجاري، وقتل نحو 30 شخصاً في المظاهرات التي اندلعت في أنحاء كشمير بعد مقتله، كما فرض حظر للتجوال من قبل الحكومة الهندية في الإقليم.

وذكرت أن “واني” يعتبر إرهابي في نظر السلطات الهندية، لكنه مقاتل من أجل الحرية في نظر كثير من الكشميريين والباكستانيين.

وتحدثت الصحيفة عن أن السلطات الهندية قلصت تغطية شبكة الجوال والخطوط الأرضية والإنترنت في الإقليم عدا مدينة سريناجار، كما داهمت الشرطة مكاتب صحف ورقية كشميرية وصادرت الآلاف من النسخ المطبوعة.

ولفتت إلى أن السلطات رفعت الحظر على طباعة الصحف أمس بعدما استمر لمدة 3 أيام، إلا أن رؤساء التحرير يرفضون استئناف الطباعة قبل اعتذار الحكومة.

وأكد كشميريون على أن الحظر الذي فرضته الهند على المعلومات في كشمير تفاقم بفعل الرقابة التي قام بها “فيسبوك”.
واعتبر كشميريون أن ما قام به “فيسبوك” يعد شكلاً من أشكال الإسلاموفوبيا، وتساءلوا عن سبب حظر حسابات المسلمين وحدهم ودعم موقع التواصل الاجتماعي للفظائع التي ترتكب على يد الجيش الهندي.


-------------------------------