المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرجنتين تطالب باعتقال وتسليم مستشار خامنئي


عبدالناصر محمود
07-22-2016, 08:08 AM
الأرجنتين تطالب باعتقال وتسليم مستشار خامنئي
ــــــــــــــــــــــــ

17 / 10 / 1437 هــ
22 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/500_18-thumb2.jpg
علي أكبر ولايتي





طالبت السلطات في الأرجنتين ماليزيا و سنغافورة باعتقال وتسليم علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، لدى زيارة مقبلة له لهذين البلدين، وذلك لاتهامه بالتورط بتفجيرات بوينس آيرس عام 1994.

ووجّه القاضي الأرجنتيني رودولفو كانيكوبا كورال، وبعد إطلاعه على خبر زيارة مقررة لولايتي إلى ماليزيا وسنغافورة لإلقاء خطابات هناك، طلبا للدولتين بتسليم هذا المسؤول الذي تتهمه السلطات الأرجنتينية مع ثمانية مسؤولين إيرانيين آخرين بينهم وزير الدفاع السابق أحمد وحيدي والرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني بالتورط في تفجيرات مركز "آميا" اليهودي في بوينس آيرس.
وكان المدعي العام الأرجنتيني جراردو بوليسيتا وجّه العام الماضي اتهاما لرئيسة البلاد السابقة، كريستينا كيرشنر حول ضلوعها بالتستر على دور مسؤولين إيرانيين بتفجيرات المركز اليهودي.

واتهم بوليستا، الذي خلف المدعي العام ألبرتو نيسمان الذي قُتل في يناير 2015 وذلك على خلفية التحقيق في التفجير المذكور، اتهم رسمياً الرئيسة كريستينا كيرشنر ووزير خارجيتها إيكتور تيمرمان بالتدخّل لمنع محاكمة مسؤولين إيرانيين مشبوهين في قضية تفجير مركز يهودي في بوينس آيرس عام 1994.

-------------------------