المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل إهانة وطرد مهندس مصري مسلم من على متن طائرة أمريكية


عبدالناصر محمود
07-23-2016, 09:27 AM
تفاصيل إهانة وطرد مهندس مصري مسلم من على متن طائرة أمريكية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 10 / 1437 هـ
23 / 7 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/585-thumb2.jpg
المهندس محمد رضوان





قامت مضيفة على طائرة أمريكية بطرد مهندس مصري مسلم من على متنها لأسباب عنصرية.

والمهندس مصري يحمل الجنسية الأمريكية واسمه محمد رضوان وتعرض لموقف غريب من مضيفة الطائرة التي حذرته عدة مرات عبر ميكروفون الطائرة «بمراقبته»؛ لكونه مسلما واسمه «محمد» ما تسبب له في صدمة وإحراج شديد وسط الركاب.

ويقول المهندس الكيميائي محمد أحمد رضوان ومقيم منذ 20 سنة بالولايات المتحدة: إنه كان جالسًا على مقعده في طائرة ركاب أمريكية قبل إقلاعها، وفجأة تحدثت مضيفة عبر الميكروفون، ونادته باسمه دون غيره من الركاب وعلى مسمع من الجميع وقالت: «محمد أحمد، المقعد 25-A سأراقبك»، ولم تقلها مرة، بل 4 مرات، موضحًا: «ولما شكوت لم يعتذروا، بل طردوني من الطائرة».

وأشار المهندس محمد البالغ من العمر 40 سنة، إلى أنه كان مسافرًا من «تشارلوت» كبرى مدن ولاية كارولينا الشمالية، إلى كبرى مدن ولاية ميتشيجان، وهي «ديترويت» الشهيرة بصناعة السيارات.

وتابع: «شعرت بصدمة كاملة، أنا أسافر منذ فترات طويلة، ولم أسمع شيئًا مماثلًا لذلك»، وأكد أن المضيفة لم تقم بتوجيه النداء إلا له وحده.
وأضاف: «حاولت أن استفسر من المضيفة عن سبب ندائها المتكرر باسمي، فأخبرتني أنها «ستراقب الجميع على الطائرة»، وعندما سألتها لماذا خصتنى وحدى بندائها إذن، انتفضت على واتهمتني بأننى «حساس جدًا»، ثم تركتني وغادرت، وبعدها أقبل نحوي عدد من أفراد الطاقم وتحدثوا إليّ، وأخبروني أن المضيفة شعرت بأنها «ليست مرتاحة» (لوجودي) على متن الطائرة، ثم اقتادوني مطرودًا إلى خارجها».

من جهتها قالت ممثلته المحامية مها سيد، «إن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية تقدم بطلب إلى وزارة النقل الأميركية للتحقيق بالحدث على أنه تمييز»، وأنها كتبت إلى قسم حماية المستهلك في دائرة الطيران بالوزارة بأن أفراد طاقم الطائرة طردوا منها رضوان «فقط لأنه مسلم»، وفق تعبيرها.




---------------------------------