المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن قلقة من العمليات الروسية في حلب !


عبدالناصر محمود
07-30-2016, 06:19 AM
واشنطن قلقة من العمليات الروسية في حلب
ــــــــــــــــــــــ

25 / 1437 هــ
30 / 7 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/kerry%20lav_0-thumb2.jpg





أعلن المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض الأمريكي، إريك شولتز، الجمعة 29 / 7 ، أن الولايات المتحدة تنظر بارتياب إلى العمليات الروسية في حلب !!!.
وقال شولتز، خلال مؤتمر صحفي، إن أمريكا "تدرس الخطة الروسية السورية لإنشاء ممرات إنسانية في حلب، لكن واشنطن تنظر إليها بعين الشك".
وأكد المسؤول على ضرورة ضمان حرية الدخول للمنظمات الإنسانية إلى المدينة.
وأضاف أن الولايات المتحدة تشعر بقلق شديد إزاء الوضع في حلب، قائلا إن "العمليات التي يجريها الأسد وروسيا سببت بعزل أجزاء حلب التي تسيطر عليها المعارضة السورية، ما أدى لتدهور الوضع الإنساني في المدينة".
وفي موجز صحفي قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي: "نعرب عن قلقنا إزاء الممرات (الآمنة) التي لا جدوى منها على الإطلاق"، موضحا أنه لا يجوز إعطاء أوامر للسكان بأن يغادروا منازلهم أو القيام بما يشبه "الإجلاء الإجباري"، فيجب أن تتاح لهم فرصة للبقاء في بيوتهم "لأنهم لا يتعرضون لخطر من قبل قوات النظام".

وكرر كيربي أقوال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي أكد في وقت سابق من الجمعة أنه "قلق جدا" حيال العملية الروسية، موردا أنه أجرى مكالمتين هاتفيتين مع موسكو خلال الساعات الـ24 الماضية.
من جهة أخرى، أعرب وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن قلقه إزاء العملية الإنسانية التي اطلقتها روسيا في مدينة حلب، مهددا بإنهاء التعاون الكامل مع روسيا بشأن سوريا في حال كانت العملية "خدعة".
وقال كيري خلال لقاء أجراه في واشنطن، الجمعة، مع وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان،: "في حال كانت العملية خدعة هناك خطر انهيار التعاون نهائيا".
وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن أنه سيتم فتح 3 ممرات إنسانية في المدينة لخروج المدنيين والمسلحين الراغبين في إلقاء السلاح، بالإضافة إلى ممر آمن رابع نحو طريق الكاستيلو لمسلحي الجيش الحر الذين مازلوا يحملون السلاح.


-------------------------------------