المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهوس الليبرالي بتغريب المرأة السعودية


عبدالناصر محمود
08-01-2016, 08:58 AM
الهوس الليبرالي بتغريب المرأة السعودية
ــــــــــــــــــــ

(محمد الشاعر)
________

27 / 10 / 1437 هــ
1 / 8 / 2016 مـــ
ـــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/34469169225166-thumb2.jpg







بعد أن تغلغلت الليبرالية في كثير من المجتمعات العربية , سواء في بلاد الشام أو في دول شمال القارة الإفريقية , واطمأنت الدول الغربية إلى تسلل أفكارها العلمانية المخالفة لتعاليم دين الله إلى أنظمة التعليم والمؤسسات الحكومية , وخصوصا فيما يتعلق بالمرأة المسلمة ......... لم يبق أمامها إلا المجتمعات الخليجية وعلى رأسها المملكة السعودية .


ولا يخفى على كل متابع حجم الحملة التي تقودها دول ومنظمات غربية لإقحام الأفكار التغريبية إلى المملكة السعودية , بدءا من دفاعهم المستميت عن كل ليبرالي يقدح في الدين ويتهجم على أصوله وثوابته ويتطاول على كتاب الله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم باسم حرية التعبير , وصولا إلى إثارة مسألة قيادة المرأة السعودية للسيارة , ومحاولة التعريض بقوانين المملكة وتشريعاتها من خلال الزعم بأنها تخالف ما يسمى "حرية المرأة ومساواتها بالرجل" , وليس انتهاء بمحاولة المساس بمسألة قوامة الرجل على المرأة الثابت في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .


ولعل من آخر ما يشير إلى هذا الهوس الليبرالي بتغريب المرأة السعودية نشر هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يحمل عنوان : #سعوديات_نطالب_باسقاط_الولايه2 , والذي رد عليه المجتمع السعودي بهاشتاغ يحمل عنوان : #انا_سعوديه_ارفض_اسقاط_الولايه2 .


لا يشك عاقل بأن الهاشتاغ المطالب بإسقاط الولاية لم يصدر حقيقة عن المسلمات السعوديات , وإنما مصدره الحقيقي بعض أتباع الليبرالية و مهووسي التغريب في المملكة , تلك الفئة التي لا تنفك عن إثارة قضايا المرأة بالمفهوم التغريبي المخالف لأبسط مبادئ وأصول وأحكام الإسلام الذي تدين به المرأة السعودية والمملكة ككل حكومة وشعبا .


والحقيقة ان المتابع للمخطط البياني لمحاولات أزلام وأتباع الليبرالية الغربية في المملكة السعودية , يمكنه ملاحظة طرحهم كل فترة لقضية من قضايا المرأة للتشغيب على الاستقرار الفكري والتشريعي الذي تنعم به بلاد الحرمين وأهلها – وعلى رأسهم المرأة – منذ فترة طويلة .


فتارة يتم التركيز من ليبراليي المملكة على ما يسمى "حق المرأة في قيادة السيارة" , وتارة أخرى يتم إثارة حقها في العمل وخروجها من منزلها , وها هم الآن يثيرون مسألة إسقاط القوامة الثابتة بنص كتاب الله تعالى القائل : { الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ....... } النساء/34 , وقوله تعالى : { وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ } البقرة/228 .


يعلم الليبراليون تمام العلم أنهم لن يستطيعوا الطعن بحقيقة قوامة الرجل على المرأة بمفهومها الإلهي وضوابطها الإسلامية وحقيقتها الشرعية , فهي حقيقة قائمة في واقع حياة الناس وممارساتهم اليومية شاؤوا أم أبوا , وسنة ماضية في خلقه سبحانه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها , ولكنهم يحاولون التشغيب على هذه الحقيقة من خلال تشويه حقيقة القوامة التي شرعها الله تعالى , فيصورون القوامة بأنها تسلط على المرأة واستعباد لها , بينما هي في الحقيقة تكليف للرجل برعاية الأسرة والعناية بها وتحمل مسؤولية ما يصلح زوجته وأولاده ومن يعول في دينهم ودنياهم .


ولن يعدم دعاة التغريب في بلاد الحرمين – وغيرها - من بعض النماذج السيئة التي لم تفهم حقيقة مراد الله من القوامة التي شرعها لعباده , فتجعل من هذه النماذج وسيلة للتشهير بشرع الله تعالى ودينه القويم , وذريعة للطعن بآيات الذكر الحكيم وشريعته الغراء , رغم أن كل العقلاء متفقون على أن تلك النماذج لا تمثل المسلمين جميعا , ناهيك عن كونها لا تمثل الإسلام بحال من الأحوال .


يكفي القارئ الكريم أن يلقي نظرة سريعة على التغريدات التي جاءت تحت وسم : "#سعوديات_نطالب_باسقاط_الولايه2" ليدرك مصداق ما سبق , فكل التغريدات حاولت حرف مفهوم القوامة عن حقيقتها القرآنية وضوابطها الشرعية , وحاولت تصوريها تسلطا من الرجل على المرأة , وسلبا لكرامة المرأة و حريتها , بل وانتقاصا من مكانتها وإنسانيتها .


و لا يخفى مراد الليبراليين من وراء هذه الدعوة التغريبية الخبيثة , التي تحاول النيل من تماسك الأسرة المسلمة , وإغراء المرأة المسلمة بالخروج عن طاعة أبيها وزوجها , وتجريئها على مخالفة تعاليم دينها الحنيف , مع ما في ذلك من آثار كارثية على المرأة المسلمة أولا , وعلى أسرتها والمجتمع المسلم عموما .


لقد كان رد المرأة السعودية حاسما وحازما ضد هذه الدعوة التغريبية , حيث غرد الكثير من أبناء المملكة ونسائها ضد هذه الدعوة , سواء على وسم : #سعوديات_نطالب_باسقاط_الولايه2 نفسه , أو على وسم : #انا_سعوديه_ارفض_اسقاط_الولايه2


وتحت هذا الوسم أعاد أحدهم تغريدة الشيخ عبد العزيز الطريفي : شرع الله قوامة الرجل على المرأة تكليفا لا استعبادا، فالابن يكون وليا على أمه وإذا رآها قبل يديها وجنته تحت قدميها (الرجال قوامون على النساء) .
وفي تغريدة أخرى أعدا كلام الطريفي القائل : أوجب الإسلام على الرجل ولو كان فقيراً النفقة على المرأة ولو كانت غنيّة، تكسّبه واجب وتكسّبها مباح، ومساواتهما في العمل إخلال بالشرع والفطرة .


ورد أحد المغردين على دعوة إسقاط الولاية عن المرأة المسلمة السعودية : لايريد إسقاط الولاية إلا ذئب يخشى من أسد يصده عن فريسته ..... أو امرأة حمقاء غرر بها ولم تتعظ بما يحصل لنساء الغرب . #انا_سعوديه_ارفض_اسقاط_الولايه2


وأعاد حساب إحسان الفقيه تغريدة " عبد العزيز النويصر : نعم #انا_سعوديه_ارفض_اسقاط_الولايه2 ومن طالبت بإسقاط الولاية فولايتها للشيطان ومن كانت ولايتها للشيطان فالشيطان يدعو حزبه لجهنم .


لن تتوقف أمثال هذه الحملات الليبرالية ضد المرأة المسلمة عموما والسعودية على وجه الخصوص , فتغريب المرأة المسلمة هدف غربي عملوا عليه منذ عقود , ولمسوا آثاره في كثير من الدول العربية والإسلامية , ويسعون لاستنساخ ذلك في بلاد الحرمين.... ولن يحبط مخططاتهم ويفسد أعمالهم إلا العمل على زيادة وعي المرأة المسلمة بأهداف هذه الدعوات التغريبية , والسعي لتعليم المرأة صحيح دينها , وتذكيرها بمقاصده العظيمة وخصائصه الفريدة لتزداد بذلك الفهم تمسكا بأوامره ونواهيه .


--------------------------------

عبدو خليفة
08-02-2016, 09:14 AM
إن من أهم المواضع التي يتحتم على العلماء والمفكرين والدعاة المسلمين في الوقت الراهن التطرق إليها والالتفات لها هي الصراع مع العلمانية، لقد تغلغلت العلمانية في جسم الأمة الإسلامية من رأسها إلى قدميها وملأت عقول المسلمين بمفاهيم الغرب المتناقضة مع الإسلام في جميع المجلات وخصوصا منها الفكرية والسياسية والاقتصادية.
إن سكوت العلماء ودورهم السلبي في كشف حقيقة العلمانية للمسلمين وعدم تنبههم لخطورتها على الإسلام عقيدة وشريعة ساهم في جعل كثير من أبناء المسلمين فريسة سهلة ولقمة صائغة في فم الغرب الكافر المتربص بالأمة، لذلك لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لكاتب هذا الموضوع ومن نقله وملتقى شذرات الذين أطلعونا عليه على جهدهم، وجزاهم الله كل خير، لأنه تعالى قد وعد بذلك ووعده حق في قوله عن المجاهدين: .. ولا يطئون موطئا يغيظ الكفار ولا ينالون نيلا إلا كتب لهم به عمل صالح إن الله لا يضيع أجر المحسنين. من سورة التوبة.