المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة غولن دفعت رشوة لنائب بريطاني ثمنًا لمهاجمته اردوغان


عبدالناصر محمود
08-02-2016, 09:05 AM
صحيفة: منظمة غولن دفعت رشوة لنائب بريطاني ثمنًا لمهاجمته اردوغان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 10 / 1437 هــ
2 / 8 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/gulenerdogan_0-thumb2.jpg




كشفت صحيفة تايمز البريطانية في عددها الذي صدر يوم الاثنين 1 / 8 ، عن تلقي ايدوارد غارنير، النائب البريطاني في حزب المحافظين عن منطقة هربورو، في فبراير 2015، مبلغ 115 ألف و994 استرليني، من منظمة "الكيان الموازي" التابعة للمعارض التركي فتح الله غولن، لينتقد نظام الرئيس رجب طيب اردوغان في تقريره الذي حمل عنوان "احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون في تركيا".

وأوضحت صاحبة الخبر "هانّة سميث" أنّ مجموعة ضالعة في محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف الشهر الماضي في تركيا، دفعت المبلغ، وأنّ وقف الصحفيين والكتّاب الذي يتولّى فتح الله غولن رئاسته الفخرية، طلب من غارنير توجيه انتقادات للدولة التركية في هذين الخصوصين.

وأضافت سميث في خبرها أنّ غارنير اعد في سبتمبر الماضي تقريراً آخراً تطرق فيه إلى مكافحة الحكومة التركية للمؤسسات المرتبطة بمنظمة الكيان الموازي، مشيرةً أنّ الأخير بعث بنسختين من التقرير إلى رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون، وإلى وزير الخارجية السابق فيليب هاموند.

ونوهت سميث إلى أنّ غارنير شارك في جلسة للبرلمان البريطاني عقدت في شهر آذار/ مارس الماضي، لمناقشة الاتفاق التركي الأوروبي بخصوص أزمة اللاجئين، اتهم فيها الحكومة التركية بـ"انتهاك حقوق الانسان والقانون"، ودعا إلى إعادة النظر في دعم بلاده لمسيرة انضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.


وتعليقاً على ما ورد في خبر سميث، قال غارنير إنه ليس من مؤيدي منظمة "الكيان الموازي"، وإنه "أعدّ التقرير المذكور بناءً على أدلة وبراهين أثبتها حقوقيون بريطانيون مستقلين" على حد زعمه.


------------------------