المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لدينا استراتيجية وطنية للتحرير


عبدالناصر محمود
08-04-2016, 09:05 AM
أمين عام الجبهة العربية الأحوازية: لدينا استراتيجية وطنية للتحرير
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

غرة ذو القعدة 1437 هــ
4 / 8 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ahwzshhab-thumb2.jpg




أعلن الأمين العام للجبهة العربية الأحوازية، أحمد جاسم أبو شهاب، أن لدى الأحوازيين خططاً لنقل الصراع إلى الداخل الإيراني والتصعيد عبر العصيان المدني بشكل خاص.


وصرح أبو شهاب في تصريح لصحيفة العرب اللندنية، يوم الأربعاء 3 / 8 ، بقوله: "لدينا استراتيجية وطنية للتحرير، وأنا أتحدث عن الجبهة العربية لتحرير الأحواز لا عن غيرها، فللجبهة خط ومنهاج نعمل عليه بهدوء وبعيداً عن البطولات الإعلامية المحدودة، لأننا نعلم وعلى يقين بأن التحرير يحتاج منا إلى عمل مستمر ودائم على كافة الأصعدة، وبخاصة في تجذير المقاومة الشعبية السلمية تحت عنوان العصيان المدني".




وأكّد القيادي الأحوازي أحقية الأحوازيين بحمل السلاح لمقاومة الإيرانيين، "كل المواثيق الدولية والقوانين تبيح وتشرّع الكفاح المسلح للتحرير، والأمم كلها انتهجت الكفاح المسلح بما يخدم قضيتها في التحرير".

كما حذر من أن إيران لن تتخلى عن تدخلها في الدول العربية دون مواجهة عسكرية، وقال: "المشكلة في عقلية الحكم في الكيان الإيراني، أنها عقلية قومية فارسية توسعية، وعقلية دموية تؤمن بضرورة بناء وإعلان إمبراطورية فارسية كبرى، لهذا قلنا إن دعم الأحواز ونضاله المشروع سيوقف التوسع الفارسي".



وأوضح: "لا يوجد أي دعم من أي دولة في العالم لقضية الأحواز، والكفاح الوطني الأحوازي يتم بجهد ذاتي، ولا نضع شروطاً على أي تواصل معنا، فنحن نسعى لتحرير دولتنا، لهذا الأفق مفتوح لأي علاقة"، معبرًا في الوقت ذاته عن قناعته بأن إيران مهددة بالتقسيم بل ومقبلة عليه، على اعتبار أن النظام يجحف بحقوق القوميات غير الفارسية، وقال: "ما يسمى بالكيان الإيراني قام على اضطهاد القوميات واحتلالها، وبكل تأكيد في حال التحرير ستعود الأمور إلى ما كانت عليه جغرافيا".





------------------------------