المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثوار سورية يسيطرون على قرية العامرية غربي حلب


عبدالناصر محمود
08-05-2016, 08:07 AM
ثوار سورية يسيطرون على قرية العامرية غربي حلب
ـــــــــــــــــــــــــــ

2 / 11 / 1437 هــ
5 / 8 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/fth-1-thumb2.jpg
ثوار سورية





تمكن ثوار سورية عصر يوم الخميس 4 / 8 ، من التقدم مجدداً واستعادة كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام والمليشيات الموالية لها جنوب غربي مدينة حلب.

وقال مصطفى سليمان، أحد مقاتلي الثوار بريف حلب الجنوبي , أنه «بعد إعلان جيش الفتح وفتح حلب بدء معركة الشهيد إبراهيم اليوسف, لاستعادة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام مؤخراً غربي حلب، تمكن مقاتلو جيش الفتح بغضون ساعة واحدة فقط من بسط سيطرتهم على قرية العامرية ومنطقة الجمعيات وتلالها، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف، تخلله اشتباكات متوسطة، وسرعان ما انسحبت قوات النظام من مواقعها تاركة كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة اغتنمها مقاتلو جيش الفتح، الذين واصلوا هجومهم نحو مواقع قوات النظام بتل المحروقات المشرف على كلية المدفعية وسط حي الراموسة».

وأضاف: «تمكن مقاتلو جيش الفتح (فيلق الشام) من تدمير رشاش عيار 14.5 بمدخل كلية المدفعية ومقتل عدد من جنود النظام بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

وأشار إلى أن قوات النظام من جهتها استهدفت براجمات الصواريخ مواقع جيش الفتح بمنطقة مشروع 1070 شقة ومحيط طريق الراموسة، كذلك أغارت الطائرات الحربية الروسية على قرى وبلدات القراصي وخلصة والمشيرفة، دون ورود أنباء عن إصابات بصفوف المدنيين.
----------------------------------