المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاكمة خلية خططت لاغتيال أمير منطقة


عبدالناصر محمود
08-05-2016, 09:27 AM
السعودية:محاكمة خلية خططت لاغتيال أمير منطقة
ــــــــــــــــــــــــــ

2 / 11 / 1437 هـ
5 / 8 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/b40-thumb2.jpg
محكمة سعودية





بدأت محكمة سعودية يوم الأربعاء 3 / 8 محاكمة عناصر خلية خططت لأعمال تفجير واغتيالات.

ووجه ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام لائحة التهم، إذ يواجه الأول زعيم الخلية اتهامات منها: تزعمه للخلية وانتماؤه لتنظيم «القاعدة» واعتناقه المنهج التكفيري و شروعه في تفجير أحد المجمعات السكنية بالرياض، والتخطيط لاستهداف أحد أمراء مناطق المملكة، وشروعه في اختطاف ضابط مباحث بعد خروجه من المسجد تحت تهديد سلاح مسدس لاستخدامه كرهينة.

أما الثاني فيواجه اتهامات عدة منها تصنيع المتفجرات والافتئات على ولي الأمر والخروج لمناطق الصراع. فيما يواجه الثالث اتهامات بالمشاركة في تجمع محظور وتصويره وبثه في الإنترنت للمطالبة بالإفراج عن موقوفين في قضايا إرهابية.

أما المدعى عليه الرابع فيواجه ثماني تهم، منها انتهاجه المنهج التكفيري القائم على تكفير الدولة وتوزيعه منشورات للغرض ذاته، وحيازته مواد كيميائية لصناعة المتفجرات، وتستره على منسق يقوم بإخراج عدد من الشباب لمناطق الصراح بسورية، ومشاركته في تجمع محظور أمام مركز المناصحة والرعاية في جدة لإثارة الفتنة بعد التنسيق مع آخرين، كما يواجه تهمة تمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، ومخالفته التعهدات السابقة بالابتعاد عن مواطن الشبهة.

ووجه المدعي العام خمس تهم للمدعى عليه الخامس، تمثلت بتواصله مع أحد المطلوبين للجهات الأمنية والتستر عليه، واحتفاله بخروج أحد منظري الفكر التكفيري والاجتماع به وشروعه في التجمعات المحظورة بغرض إثارة الفتنة.

كما اتهم المدعى عليه السادس بأربع تهم، وهي افتئاته على ولي الأمر بخروجه إلى مناطق الصراع، استغلاله المسجد ومرافقه فيما خصص له بعقده اجتماعات مشبوهة، تخزينه عبر حاسبه ما يخالف الأنظمة وما من شأنه المساس بالنظام العام، والتحريض على التجمعات المحظورة.

وطالب المدعي العام رئيس الجلسة القضائية بالحكم على كل من المدعى عليهم الأول والثاني والرابع بالقتل تعزيرا والحكم على بقية المتهمين بأحكام تعزيرية شديدة ورادعة، إضافة لمصادرة المضبوطات كافة التي تمت مصادرتها بحوزتهم عند القبض عليهم.

في المقابل، طلب جميع المتهمين مهلة للجلسة القادمة لإعداد ردهم كتابيا على التهم الموجهة لهم وقوبل طلبهم بالموافقة من رئيس الجلسة.




---------------------