المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمن الإسرائيلي يحذر السلطة الفلسطينية من فوز حماس بالانتخابات المحلية


عبدالناصر محمود
08-06-2016, 06:59 AM
الأمن الإسرائيلي يحذر السلطة الفلسطينية من فوز حماس بالانتخابات المحلية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 11 / 1437 هـ
6 / 8 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/haniaa_1-thumb2.jpg
إسماعيل هنيه




أكد محلل الشئون العسكرية في صحيفة "هآرتس" العبرية "عاموس هرئيل" ان الأمن "الإسرائيلي" حذر السلطة الفلسطينية من أن الفوز سيكون من نصيب حركة حماس في الانتخابات المقبلة.
وقال هرئيل: "الانطباع السائد لدى كبار قادة السلطة أن الفوز سيكون من نصيبهم هذه المرة إلا أن الأمن الإسرائيلي نصحهم بعدم الركون والاستكانة لهكذا توقعات".

وتابع: " إن غالبية قيادات السلطة وفتح بدوا متأكدين من فوزهم، ولكن الأمن الإسرائيلي أقل تفاؤلاً بهكذا نتيجة، حيث حذر خلال عدة لقاءات جمعته مؤخراً مع مسئولين بالسلطة الأمن الفلسطيني من تكاسل واستهانة السلطة وأن هكذا تصرف من شأنه أن يوصل لخسارتهم في الانتخابات أمام حماس".
من جانبه، دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية الجمعة 5 / 8 إلى التمسك بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية للبلديات في موعدها المقرر في أكتوبر المقبل.
وقال هنية خلال خطبة صلاة الجمعة في مسجد عبد الله بن عمر بمدينة غزة "أمام الدعوات لتأجيل أو تعطيل أو إلغاء انتخابات البلدية فإننا ندعو للذهاب لهذه الانتخابات بقوة وبمنافسة شريفة".

وشدد على أن حركته ستشارك بانتخابات البلديات "انطلاقا من إيماننا بتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفتح الأفاق والفضاء الواسع لكل من يريد أن يخدم هذا الشعب ويخفف معاناته".

كما تحدث هنية في خطبته عن أهمية الانتخابات والتي تأتي إيمانا منا بالشركة المدنية والسياسية وإحداث تغيير في حالة الجمود السياسي الذي تعيشه الحالة الفلسطينية بعد تعطيل اتفاقيات المصالحة والانتخابات العامة ".

واعتبر الانتخابات المقبلة "ضرورة ملحة لإعادة الاعتبار للحيوية الفلسطينية داخليا وسياسيا"، مبينًا أنه لا يتم التنافس على مصالح كبرى وعلى مقاعد ومناصب "إنما لنخدم أبناء شعبنا ونقدم لهم الخدمة".







------------------------------