المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنود الاحتلال لن يروا النور قبل أن يراه أسرانا


عبدالناصر محمود
08-09-2016, 09:50 AM
حماس: جنود الاحتلال لن يروا النور قبل أن يراه أسرانا
ـــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 11 / 1437 هــ
9 / 8 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sha2oul_5-thumb2.jpg





أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن جنود الاحتلال الواقعين في أسرها "لن يروا النور قبل أن يراه الأسرى الفلسطينيين القابعين في معتقلات الاحتلال".

جاء ذلك في كلمة المتحدث باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، خلال مهرجان خطابي، صباح يوم الاثنين 8 / 8 أمام مقر "الصليب الأحمر" في قطاع غزة، تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام.
وأوضح "إن ما في قبضة المقاومة من جنود وما حققته المقاومة على مدار عقود من الزمان لدليل على أننا صادقون وماضون حتى تبيض كل السجون".


وأردف "المقاومة الفلسطينية التي استطاعت أن تأسر شاليط سنوات طويلة وتمكنت من الاحتفاظ به وتأمينه لسنوات طويلة رغم الحرب والقهر والدمار والملاحقات لهي قادرة على أن تحتفظ بما لديها من أسرى لسنوات حتى تبيض السجون من أسرانا البواسل".
كما اعتبر أن قضية الأسرى هي قضية كل الشعب الفلسطيني ومعركتهم مع السجان تلقى إسناد كل الفلسطينيين، مشددًا على أن "الأسرى المضربين عن الطعام سيكتب لهم النصر في النهاية كما كتب لزملائهم السابقين".


وتابع مخاطبا الأسرى "إن حريتكم على طاولة السياسيين والعسكريين والأمنيين في فصائل المقاومة (...)، وسبق أن قلنا إن شاليط لن يرى النور حتى يراه أسرانا وقد أصبح الحلم واقعا وحقيقية، وإننا نقول اليوم للأسرى وذويهم ولشعبنا الفلسطيني إن الأسرى الذين في قبضة المقاومة لم ولن يروا النور حتى يراه أسرانا الأبطال".

يشار إلى أن "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس" كانت قد أعلنت في الثاني من ابريل الماضي، أن في قبضتها أربعة من جنود الاحتلال، ونشرت أسماءهم وصورهم دون إعطاء المزيد من المعلومات، مؤكدة أن أي معلومات حول الجنود الأربع لن يحصل عليها الاحتلال إلا عبر دفع استحقاقات وأثمان واضحة قبل المفاوضات وبعدها، مشيرة إلى عدم وجود أي مفاوضات بهذا الشأن.




-------------------------