المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ينابيع تربوية


صابرة
08-09-2016, 07:18 PM
(ينابيع تربوية)
💧 يجب أن يتذكر الوالدان دائماً أن القراءة ينبغي أن تكون تجربة ممتعة بالنسبة للطفل، وليس فرضاً أو التزاماً روتينياً. (أمل)
💧 شجع طفلك على السلوك الإيجابي وعبر له عن سرورك وامتنانك لما بدر منه فالحنان والحب والتقدير والتشجيع لهم فعل ***** في تغير السلوك للأفضل. (الاستشارات العائلية)
💧 التواصل الفعال بين الآباء والأبناء يقوي العلاقة ويزيد متانتها وذلك بتعويد الأبناء على الصراحة والثقة وعدم الخوف من العقاب عند الخطأ. (نصائح أسرية)
💧 إشباع حاجات الأبناء من قبل الأبوين يخفف إلى حد ما من درجات التناقض في التربية، فضلاً عن تحقيق التماسك الأسري واستقراره. (مركز إرشاد)
💧 علاقة الوالدين لها الأهمية في نسق اكتساب القيم من خلال التربية وتوافقهما يحقق للأبناء تربية نفسية سليمة خالية من العقد والمشكلات. (مركز إرشاد)
💧 ركّز على الحلول وليس المشاكل كي تصل إلى الشخصية الهادئة، عليك أمام أية عقبة أن تركّز على الحلّ للمشكلة وليس على سبب المشكلة. (مركز لها للتدريب)
💧 عود طفلك القناعة والتعايش مع إمكانيات الأسرة الاقتصادية، وإذا كنت من أهل النعمة لا تعلم أبناءك يتفاخرون على أبناء الناس بما من الله عليهم. (علم النفس لطفلك) بتصرف يسير.
💧 عندما تصدر منك كلمة سيئة، يكتسبها طفلك منك مباشرة ويمارسها في المنزل والمدرسة ومحيط العائلة، هل أنت تسعى لذلك الانتشار الكبير لكلماتك السيئة؟ (علم النفس لطفلك)
💧 عندما تصدر منك كلمة سيئة، أنت بذلك تلغي جملة "قدوة صالحة" من قاموس طفلك، هل ترضى أن يفعلها طفلك بك؟ (علم النفس لطفلك)
💧 تعكير مزاج الطفل في الصباح الباكر بالصراخ عليه وإيقاظه من النوم بشدة يؤثر بشكل كبير جداً على نفسيته تجاه المدرسة، ابتدأوا صباح أبناءكم بهدوء. (ينابيع تربوية)

:e412a: