المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكومة مقدونيا تتقاعس عن إغاثة مناطق المسلمين المتضررة من السيول


عبدالناصر محمود
08-10-2016, 09:16 AM
حكومة مقدونيا تتقاعس عن إغاثة مناطق المسلمين المتضررة من السيول
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 11 /1437 هــ
10 / 8 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/mkdon-thumb2.jpg





لم تقدم الحكومة المقدونية عقب السيول الجارفة التي شهدتها البلاد أي مساعدات للمناطق التي يقطنها المسلمون الألبان، بما فيها عمليات التنظيف، في وقت وفرت فيه مساعدات غذائية وطبية للمناطق التي يقطنها المسيحيون.

وانتقد مسلمون في مقدونيا تقصير حكومة بلادهم المتعمد خلال التعامل مع مناطقهم السكنية المتضررة جراء السيول التي شهدتها العاصمة سكوبيه ومحيطها قبل عدة أيام، مسفرةً عن مصرع 21 شخصًا.

وصرح "سفر أمدوفسكي" وهو أحد قاطني حي "حسنبغ" ذي الغالبية المسلمة، لوكالة "الأناضول" أنه وأسرته اضطروا للبقاء في سقف المنزل للنجاة بأرواحهم في الليلة التي بدأت فيها السيول، مشيراً إلى أنهم لم يتلقو مساعدات حتى اليوم من أي جهة.
وأوضح أمدوفسكي أنه وبرفقة الجيران بدؤوا بإصلاح الأضرار التي خلفتها السيول، مضيفًا " لم تصلنا أية مساعدات، لذلك نعمل مع جيراننا من أجل إزالة الأضرار".


في الوقت ذاته، أشار رضوان عليو، أن منزلهم بات في وضع سيء للغاية عقب السيول، قائلًا " إن هذه الكارثة أعادتنا 50 عامًا للوراء، إذ نقوم بتنظيف المكان بأنفسنا، ولم نتلق حتى الأن أي مساعدة من الدولة"، مناشدًا من يستطيعون تقديم العون أن يبادروا إلى ذلك.

كما أفاد أحد المتضرريين (فضل عدم الكشف عن اسمه)، أن الأضرار كبيرة جدًا جراء السيول، مبينًا أنهم دفنوا ستة أشخاص من بين ضحايا السيول.
وذكر أنه على مدار 73 من عمره لم يشهد شيئا مماثلا لكارثة السيول التي شهدتها البلاد، معربًا عن رضاه لقضاء الله وقدره.

--------------------------------------