المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يلدريم: سنحاسب المتسببين في إراقة دماء الأتراك


عبدالناصر محمود
08-10-2016, 09:23 AM
يلدريم: سنحاسب المتسببين في إراقة دماء الأتراك
ــــــــــــــــــــــــ

7 / 11 / 1437 هـ
10 / 8 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/yeldrem_1-thumb2.jpg




توعد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم المسؤولين عن إراقة دماء الشهداء والمصابين جراء محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو الماضي، بالعقاب، مؤكدًا أنه لن يكون بمقدور أي شبكة خائنة أو منظمة إرهابية تعكير صفو تركيا او إجهاض تكاتف ووحدة شعبها.

كما توعد يلدريم أيضًا بإحضار فتح الله غولن، المسؤول عن المحاولة الانقلابية الفاشلة، إلى تركيا ومحاسبته.
وأكد رئيس الوزراء التركي -في كلمة أمام الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية في مقر البرلمان بالعاصمة أنقرة يوم الثلاثاء 9 / 8 - "سيتم إحضار رأس الإرهاب (غولن)، الذي قصف تركيا والبرلمان وشهر السلاح بوجه الأتراك، وسينال العقاب الذي يستحقه".
وشدد يلدريم أن الانقلابيين كانوا ينتظرون حدوث أزمة وفوضى في البلاد، إلا أنهم عادوا خالي الوفاض، مضيفًا أن " لم تتحقق آمال الأعداء الذين أرادوا جر تركيا إلى أزمة اقتصادية وفوضى سياسية، بل أن الاستقرار وسيادة القانون تعززا بشكل أكبر، فضلاً عن تكاتف كافة أطياف المجتمع".
وانتقد يلدريم من يتجاهلون 240 شهيداً وألفين و195 مصاباً جراء محاولة الانقلاب، ويعملون على إظهار تركيا أنها دولة سلطوية، ويوجهون انتقادات قاسية للرئيس (رجب طيب أردوغان) المنتخب، قائلًا " لنرى ماذا سيقولون بعد رؤية هذا المشهد التاريخي" وذلك في إشارة إلى (تجمع الديمقراطية والشهداء) الذي أقيم الأحد الماضي بمنطقة يني قابي في اسطنبول.

وأردف قائلًا إن " تركيا وصلت إلى وفاق اجتماعي لا مثيل له، وسنحافظ على أرضية هذا الوفاق".
وشدد رئيس الوزراء أن اسطنبول وكافة أنحاء تركيا بعثوا برسالة إلى العالم بأسره مفادها أن الدولة في تركيا تابعة للشعب، وأن الشعب واحد، لافتاً إلى أن الدولة والحكومة والمعارضة كانت جميعها سوياً من أجل القانون والاستقلال والحرية والديمقراطية.



---------------------------