المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطع العلاقات أو تسليم غولن


عبدالناصر محمود
08-10-2016, 09:35 AM
تركيا لواشنطن: قطع العلاقات أو تسليم غولن
ـــــــــــــــــــــــ

7 / 11 / 1437 هــ
10 / 8 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/bozz-thumb2.jpg
وزير العدل التركي






هددت تركيا الثلاثاء 9 / 8 الولايات المتحدة بقطع العلاقات الثنائية بين البلدين إذا امتنعت واشنطن عن تسليم فتح الله غولن المتهم الرئيسي بالتخطيط لمحاولة الانقلاب في تركيا.

وقال وزير العدل التركي بكر بوزداغ "إذا لم تسلم الولايات المتحدة غولن فإنها ستضحي بعلاقاتها مع تركيا من أجل إرهابي"، لافتًا إلى أن المشاعر المعادية لأمريكا لدى الشعب التركي بلغت ذروتها بسبب الخلاف بين الدولتين حول تسليم خصم الرئيس رجب طيب أردوغان، "يعود للطرف الأمريكي أن يحول دون أن تتحول هذه المشاعر إلى كراهية"، وتابع بوزداغ مشددا "إذا لم يتم تسليم غولن، فسيكون لذلك انعكاس سلبي على العلاقات بين البلدين".
ونوه بوزداغ في تصريحاته إلى أن "الولايات المتحدة دولة كبيرة، وستتصرف في النهاية وفق متطلبات ذلك" معربا عن أعتقاده أنها "ستعيد الإرهابي فتح الله غولن إلى تركيا"...."إن فتح الله غولن فقد صفته كأداة بالنسبة للولايات المتحدة، وغيرها من الدول".
كما جدد الوزير التركي التأكيد على أن الجميع يدرك أن المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا نفذت بأوامر من فتح الله غولن، مشددا على أن الإدارة الأمريكية، ووكالة استخباراتها، وأوروبا تعلم بذلك.
وأشار بوزداغ إلى أنهم تقدموا بطلب إلى الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص تسليم فتح الله غولن إلى تركيا، مبينا أن طلب التسليم تضمن أربعة ملفات مختلفة، ومئات الأضابير، أرسلت إلكترونيا وبالمراسلات الرسمية أيضا.

وأوضح بوزداغ أن السلطات الأمريكية طلبت زيارة وفد تركي إلى الولايات المتحدة، مبينا أن الجانب التركي وافق على الزيارة، شريطة قيام وفد أمريكي بزيارة تركيا أولا، يعقبها زيارة الوفد التركي إلى أمريكا، مشيرا أنهم لم يتلقوا جوابا بعد على المقترح التركي.






---------------------------------