المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطات الأمريكية تسلم الجيش اللبناني شحنة مساعدات عسكرية


عبدالناصر محمود
08-10-2016, 09:40 AM
السلطات الأمريكية تسلم الجيش اللبناني شحنة مساعدات عسكرية
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 11 / 1437 هــ
10 / 8 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/lebarrr-thumb2.jpg





تسلم الجيش اللبناني يوم الثلاثاء 9 / 8 شحنة من المساعدات العسكرية الأمريكية بقيمة 50 مليون دولار تضمنت 50 آلية مدرعة، ومدافع وقذائف وذخائر متوسطة وثقيلة.

وأكد الجيش في بيان له، إنه "تسلم من السلطات الأميركية في مرفأ بيروت 50 آلية هامفي مدرعة مجهزة بقاذفات رمانات(قنابل) ، و40 مدفعاً عيار 155 ملم، وكميات من الصواريخ والذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، إضافة الى أعتدة عسكرية مختلفة".
وأوضح البيان أن "التسلم تم بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد على رأس وفد مرافق، إلى جانب عدد من الضباط".


وشكر كرجيان السلطات الأميركية ممثّلةً بالسفيرة ريتشارد على هذه المساعدة النوعية، والدعم العسكري المتواصل التي تقدمه الولايات المتحدة للجيش اللبناني، بحسب البيان.


بدورها، عبرت السفيرة الأميركية في تصريح لها، عن "تقدير سلطات بلادها لإنجازات الجيش في حماية لبنان ومكافحة الارهاب، مؤكدةً العزم على مواصلة تعزيز قدراته اللوجستية والقتالية في المرحلة المقبلة".
كما أشارت إلى أن "الولايات المتحدة هي أكبر شريك أمني للبنان. فخلال هذا العام وحده ساهمنا بأكثر من 221 مليون دولار من المعدات والتدريب للقوى الامنية اللبنانية"، مشيرة إلى أن "لبنان هو خامس أكبر متلق للتمويل العسكري الأجنبي للولايات المتحدة في العالم. وهذا ما يدل على مستوى التزامنا".

وفي سياق ذي صله، أوضحت السفارة الأمريكية في لبنان، في بيان، أن ما تم تسليمه اليوم هو "شحنة كبيرة من المساعدات العسكرية الأمريكية إلى الجيش اللبناني في مرفأ بيروت".
وكشفت عن أن "قيمة الشحنة تبلغ خمسين مليون دولار وهي تزود الجيش اللبناني بخمسين عربة هامفي مصفحة، وأربعين قطعة مدفعية ميدان هاوتزر، وخمسين قاذفة آلية للرمانات MK-19، وألف طن من الذخيرة الصغيرة والمتوسطة وقذائف المدفعية الثقيلة".





---------------------------------