المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برلماني إيطالي يحرض على إنشاء جوانتنامو جديد للمعتقلين الإسلاميين


عبدالناصر محمود
08-11-2016, 09:58 AM
برلماني إيطالي يحرض على إنشاء جوانتنامو جديد للمعتقلين الإسلاميين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 10 / 1437 هــ
11 / 8 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/PaoloGrimoldi-thumb2.jpg
النائب اليميني



دعا برلماني إيطالي حكومة بلاده إلى بناء سجن في إحدى الجزر النائية التابعة لها، على غرار "غوانتانامو" العسكري الأمريكي، وتخصيصه للمعتقلين الإسلاميين.

وقال النائب اليميني من حزب "رابطة الشمال" باولو غريمولدي، إن "الخطر الذي نوه به وزير العدل أندريا أورلاندو، والمتمثل بإمكانية أن يعمد المعتقلون الإسلاميون الأكثر تطرفا في السجون الإيطالية، إلى ممارسة الدعوة بين آلاف السجناء المسلمين الآخرين، ينبغي القضاء عليه في مهده".

وتابع غريمولدي "وفقا لوزير العدل، فإن 350 سجينا فقط من بين 7500 مسلم موجود في سجوننا، هم من المتطرفين"، مطالبا الحكومة بـ "اتخاذ حزمة تدابير صارمة فورا".

وادعى غريمولدي بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية عنه ، ان "الخطر يكمن في 350 معتقل إسلامي يمكنهم دعوة بقية السجناء في غضون بضعة أشهر أو بضع سنوات، وعندما سينهي هؤلاء فترة محكوميتهم، فسنجد في مدننا آلاف الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإرهاب"، على حد زعمه.

وشدّد النائب الإيطالي على "ضرورة عزل هؤلاء السجناء المتطرفين فورا لمنعهم من ممارسة الدعوة"، على حد تعبيره.

وأردف: "يلزم لهؤلاء أسلوب سجن على غرار غوانتانامو، يتبع أقصى الإجراءات الأمنية والحد الأقصى من العزل (...)، وربما يقام على إحدى الجزر النائية، للحؤول دون إمكانية الاتصال بالسجناء الآخرين والعالم الخارجي".


واختتم بالقول "كفانا حديثا عن حقوق لهؤلاء الأشخاص، فنحن في حالة حرب وعلينا الدافع عن أنفسنا وحمايتها".






----------------------------------