المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزب اللات يستخدم طائرة بدون طيار لقصف حلب


عبدالناصر محمود
08-12-2016, 06:39 AM
حزب اللات يستخدم طائرة بدون طيار لقصف حلب
ـــــــــــــــــــــــــ

9 / 11 / 1437 هـ
12 / 8 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/8_6-thumb2.jpg
حزب اللات يستخدم طائرة بدون طيار لقصف حلب



أشارت صحيفة "التايمز" البريطانية، إلى استخدام حزب الله اللبناني لقصف مواقع الثوار غب سوريا باستخدام طائرات بدون طيار، بحسب ما نشر الحزب على حساباته.

وقالت الصحيفة إن "حزب الله أصبح التنظيم الإرهابي الأول الذي يستخدم طائرة بدون طيار لشن غارة جوية"، مشيرا إلى أنه استخدم طائرات متاحة بشكل تجاري لإسقاط قنابل على مواقع للثوار.

وفي مقطع مصور أظهرت قناة تابعة للحزب مقاطع مصورة للقصف، قالت إنها في جنوب حلب، حيث تقع أعنف المعارك بين الثوار وقوات النظام الذي يدعمه الحزب.

وتم تصوير الهجمات باستخدام كاميرا مثبتة على الطائرة وهي تحلق فوق هدفها، حيث أظهر أحد المقاطع قنبلتين صغيرتين، من طراز "MZD2" العنقودي، وهي تسقط وتنفجر قريبا من موقع يبدو أنه عسكري.

وقال الباحث جستين برونك، من "المعهد الملكي للخدمات المتحدة"، إن "المقطع يظهر استخدام طائرة مروحية بدون طيار، وتركيب آلية قذف لقنبلتين عنقوديتين، انتزعتا من صواريخ جراد، الموجودة في ترسانة حزب الله".

ويتم إطلاق القنابل صينية الصنع عادة بأعداد كبيرة باستخدام صواريخ جراد "BM-21"، حيث تحتوي هذه القنابل غير الموجهة على مئات القنابل من الكرات الصغيرة المستخدمة ضد المشاة، وهي خفيفة بما يكفي لتحملها طائرة بدون طيار.

وأضافت الصحيفة: إن الدرونز المتاحة تجاريا، سهلة التحليق وتحمل كاميرات صغيرة، وأصبحت واسعة الانتشار في معارك سوريا وشرق أوكرانيا، حيث استخدمت هناك للاستطلاع وتوجيه المدفعية وقذائف الهاون.




https://youtu.be/MLnRt9CZz58

----------------------

عبدو خليفة
08-12-2016, 09:58 AM
إنه لو صح هذا الخبر هناك سؤال: لو أن طائفة أخرى استخدمت سلاح الجو في قصف عدوها هل كانت الدول الراعية للحرب في سورية ستسكت؟ أو لنفرض مثلا أن عصابة حزب اللات استخدمت هذا السلاح في قصف أماكن أخرى كإسرائيل هل كان الموقف الدولي سيسمح لحزب اللات بذلك؟ ولكن إذا تعلق الأمر بقتل المسلمين فكل شيء مباح لأننا في عصر النفاق السياسي والمؤامرات ضد المسلمين يمارس من قبل التابع والمتبوع.