المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملحقان عسكريان تركيان يهربان إلى إيطاليا


عبدالناصر محمود
08-12-2016, 07:12 AM
ملحقان عسكريان تركيان يهربان إلى إيطاليا
ـــــــــــــــــــــ


9 / 11 / 1437 هـ
12 / 8 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/3_39-thumb2.jpg
وزير الخارجية التركي



هرب ملحقان عسكريان تركيان كانا يعملان في السفارة التركية باليونان إلى إيطاليا بعد استدعائهما إلى البلاد في إطارت التحقيقات المتعلقة بمنظمة "فتح الله غولن".

ووفقا للمصادر الدبلوماسية، فإن السفارة التركية تتواصل مع السلطات الإيطالية بشأن العقيدين "إلهان ياشتلي"ملحق القوات العسكرية، و"خالص تونج" الملحق البحري، في السفارة التركية لدى أثينا، اللذين توجها مع أسرهما من اليونان نحو إيطاليا يوم 6 أغسطس.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال في تصريح يوم الخميس 11 / 8 : "ملحق القوات العسكرية لدى السفارة التركية في اثينا، العقيد الركن، إلهان ياشتلي، والملحق البحري العقيد الركن، خالص تونج، توجها يوم 6 أغسطس/آب الحالي، مع أسرهما بواسطة عبّارة إلى إيطاليا".

وأضاف: "وتأكدت السلطات اليونانية من ذلك عقب تدقيق تسجيلات الكاميرات المثبتة في الحدود عقب طلب تقدمنا به. شقيق تونج يعيش في هولندا، لذا توقعنا إمكانية فراره إلى الأخيرة. ونواصل خطواتنا اللازمة مع إيطاليا وهولندا والدول الأوروبية الأخرى، من أجل إعادتهما إلى تركيا".

وفي 15 يوليو المنصرم، شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي) الإرهابية، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.


----------------------------