المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تنشر منظومة إس-400 بالقرم وأوكرانيا تتأهب


عبدالناصر محمود
08-13-2016, 10:02 AM
روسيا تنشر منظومة إس-400 بالقرم وأوكرانيا تتأهب
ـــــــــــــــــــــــــــ

10 / 11 / 1437 هــ
13 / 8 / 2016 م
ـــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/s400_1-thumb2.jpg



نشر الجيش الروسي منظومة "إس-400" للصواريخ في القرم، كما أجرت البحرية الروسية تدريبات عسكرية عند مدينة سيفاستوبول الساحلية في شبه جزيرة القرم.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية في روسيا أن فوج الصواريخ المضادة للجو في قوام الجيش الرابع للسلاح الجوي والدفاع الجوي والمنتشر في الرقم، تسلم منظومة "إس-400" التي تقدر على حماية أراضي القرم برمتها.


وأوضحت الدائرة في بيان صدر يوم الجمعة 12 / 8 ، أن أفراد الأطقم التي ستتولى التحكم بالمنظومة، خضعوا للتدريبات اللازمة في مركز التدريب الخاص بالقوات الجوية والفضائية في مقاطعة لينينغراد، ومن ثم تدربوا في ميدان "كابوستين يار" في مقاطعة أستراخان على الرماية باستخدام المنظومة التي تضم وحدة القيادة وكتيبتين للصواريخ. ومن المقرر أن تشارك المنظومة في التدريبات العسكرية المرتقبة "القوقاز-2016".
وقبل دخول منظومة "إس-400" الخدمة القتالية، كانت شبه جزيرة القرم محمية بمنظومات "إس-300".


تأتي تلك التطورات إثر تجدد التوتر مع بين موسكو وكييف، واتهام الروس لأوكرانيا بالتخطيط لتنفيذ “اعتداءات” في شبه الجزيرة.
من جهتها، أعلنت أوكرانيا وضع قواتها في حالة تأهب فور إعلان وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، نشرها نظامها الصاروخي الجوي "إس - 400"، في شبه جزيرة القرم التي ضمتها من أوكرانيا. حسب ما أفادت رويترز.
وجاء الإعلان بعد يومين من تعهد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين باتخاذ إجراءات مضادة، بعد ما قال إنها اشتباكات بين القوات الروسية ومخربين أوكرانيين في شمال القرم.

كما اتهمت أوكرانيا روسيا بإثارة اضطرابات على أراضيها، ونقلت "فرانس برس" عن فرع الاستخبارات في وزارة الدفاع الأوكرانية، أن "العدو يعتزم القيام باستفزازات واسعة على طول خط الجبهة في شرق أوكرانيا، يعقبها اتهام الجانب الأوكراني بعدم احترام اتفاقات مينسك".
ووضعت أوكرانيا قواتها في حال تأهب على طول خط التماس مع القرم وشرق البلاد، بعدما أعلنت روسيا أنها أحبطت "اعتداءات" خططت لها كييف في شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو العام 2014.

-------------------------------