المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلدية كان تمنع المسلمات من تغطية اجسادهن أثناء السباحة


عبدالناصر محمود
08-13-2016, 10:13 AM
بلدية كان تمنع المسلمات من تغطية اجسادهن أثناء السباحة
ـــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 11 / 1437 هـ
13 / 8 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/burkiniban.png




أعلنت بلدية محافظة "كان" الفرنسية، المطلة على البحر الأبيض الموسط، منعها ارتداء ما يسمى بـ"المايوهات الشرعية"، في السواحل والمسابح بدعوى "مخالفتها القيم العلمانية"
وأفاد بيان صادر عن البلدية، بحظر الملابس التي تحمل رموزا دينية، في الشواطئ والمسابح، جراء استهداف الهجمات الإرهابية أماكن العبادة في البلاد.

وادعت البلدية أن الملابس التي تغطي كامل الجسم تجعل النساء يبدين كـ"الإرهابيين"، زاعمة أن هذا الزى يعد "عرض متباه" للدين وقد يحرض على الفوضى العامة، بحسب صحيفة الصن.
كما زعم "ثيرى ميجول"، رئيس منتجعات الريفيرا للخدمات البلدية، إن الرداء "يشير إلى الولاء" إلى تنظيمات "إرهابية" تحارب فرنسا، وسوف تدفع المخالفات غرامة تصل إلى 38 يورو، فيما اعتبرت فايزة بن محمد، الأمين العام للاتحاد الإسلامى لجنوب فرسنا، إن القرار يعبر عن عدم اهتمام مجلس مدينة "كان" بانتشار الإسلاموفوبيا.


------------------------

عبدو خليفة
08-13-2016, 11:58 PM
مسألتان الأولى: ماذا نتصور من بلدية في دولة علمانية قوانينها تشجع على الرذائل والفواحش باسم الحرية والتمتع بالحياة؟
المسألة الثانية لا يجوز للمسلمة الذهاب إلى الشواطئ المختلطة سواء بارتداء ما يسمى بـ"المايوهات الشرعية"، الشرعي أو بدون، لقد روى أحمد بن حنبل حديثا في مسنده (6/296) بسنده فقال: ‏حَدَّثَنَا ‏عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ‏، ‏حَدَّثَنَا ‏عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ ‏، ‏عَنْ ‏يُونُسَ بْنِ يَزِيدٍ ‏، ‏عَنِ ‏الزُّهْرِيِّ ‏‏أَنَّ ‏ ‏نَبْهَانَ ‏ ‏حَدَّثَهُ أَنَّ ‏أُمَّ سَلَمَةَ ‏حَدَّثَتْهُ قَالَتْ ‏: ‏كُنْتُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏وَمَيْمُونَةُ ‏‏فَأَقْبَلَ ‏ابْنُ أُمِّ مَكْتُومٍ ‏حَتَّى دَخَلَ عَلَيْهِ ، وَذَلِكَ بَعْدَ أَنْ أَمَرَنَا بِالْحِجَابِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏: ‏احْتَجِبَا مِنْهُ . فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلَيْسَ أَعْمَى لَا يُبْصِرُنَا وَلَا يَعْرِفُنَا ؟ قَالَ : أَفَعَمْيَاوَان ِ أَنْتُمَا ، ألَسْتُمَا تُبْصِرَانِهِ ؟! . والسؤال: إذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام نهى أزواجه عن تحقق النظر في في رجل وهو بلباسه فكيف يجوز للمسلمة النظر إلى الرجال وهم عراة؟