المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحرير 23 مصريًا اختطفتهم جماعة مسلحة في ليبيا


عبدالناصر محمود
08-13-2016, 10:30 AM
تحرير 23 مصريًا اختطفتهم جماعة مسلحة في ليبيا
ـــــــــــــــــــــــــ

10 / 11 / 1437 هــ
13 / 8 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/libmos-thumb2.jpg




أعلن مسؤول أمني ليبي ، الجمعة 12 / 8 ، إن قوات أمن بلاده حررت 23 مصريا، كانت جماعة مسلحة مجهولة اختطفتهم قبل أيام بمدينة البريقة، (شمال شرق)، أثناء عودتهم إلى مصر عبر الحدود البرية.


وصرح المسؤول الأمني، لوكالة "الأناضول"، بأن "قوات من مديرية أمن مدينة البريقة (تابعة للشرطة)، ومساندين لها من وحدات الجيش (التابع لمجلس النواب المنعقد في طبرق) تمكنت، الخميس 11 / 8 ، من تحرير 23 مصريا من قبضة عصابة مسلحة في المدينة، اختطفتهم الأحد الماضي 7 / 8 ".
كما أوضح المسؤول، وهو رئيس أحد الأجهزة الأمنية بالبريقة، أن "عملية تحرير المختطفين المصريين تمت خلال عملية نوعية قامت بها الأجهزة الأمنية"، مشيرا إلى أن "المحررين المصريين قد وصلوا فعليا مساء اليوم الخميس إلى مدينة بنغازي (شمال شرقي ليبيا) بسلام"، دون أن يدلي بتفاصيل أخرى أو يبين مصير أفراد المجموعة الخاطفة.
وبشأن تفاصيل عملية الاختطاف، كشف المسؤول الأمني عن أنها "تمت الأحد الماضي بعد اعتراض مجموعة مسلحة مجهولة الهوية لحافلات كانت تقل مجموعة من العمال المصريين كانوا في طريقهم إلى بلدهم عبر المنفذ البري السلوم (بين مصر وليبيا) قادمين من مدينة مسلاته" (شمال غرب).
ووصل المختطفون المحررون إلى مصر وسط استقبال من مسؤولين ورجال أمن في طريق إعادتهم لمنازلهم.

---------------------------------