المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المسلمات أكثر عرضة للتمييز بسبب حجابهن


عبدالناصر محمود
08-13-2016, 10:35 AM
تقرير برلماني بريطاني: المسلمات أكثر عرضة للتمييز بسبب حجابهن
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 11 / 1437 هــ
13 / 8 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hijab_18-thumb2.jpg




أكد تقرير برلماني في بريطانيا، أن المسلمات في هذا البلد هن أكثر الفئات عرضة للتمييز بمختلف أشكاله؛ الديني والعرقي والجنسي.


وجاء في التقرير الذي أعدته "لجنة المرأة والمساواة" في مجلس العموم البريطاني، أن نسبة البطالة بين المسلمات قد تصل احيانا الى 71 في المائة، مقارنة بنظيراتهن المسيحيات، حتى وإن تساوين في المؤهلات العلمية والوظيفية واللغوية.
كما لفت التقرير إلى أن المسلمات يعانين من التمييز ضدهن بشكل خاص خلال البحث عن وظيفة بسبب مظهرهن وارتدائهن للحجاب أو لباس ذي خلفية ثقافية معينة.

وحذر من أن "انتشار هذا التمييز يتسبب في نشر الاحباط بين المسلمات ويدفعهن الى عدم التقدم لعدد كبير من الوظائف التي تناسبهن".

وأشار التقرير إلى أن التمييز الديني يُعد أكبر ما تعاني منه المسلمات في بريطانيا، يليه التمييز العرقي المرتبط بأقلية معينة، ثم التمييز الجنسي الذي تعاني منه النساء بشكل عام.


وذكر التقرير أن التمييز "المزمن" ضد المسلمات يجب أن يعالج في أقرب وقت ممكن، داعيا الحكومة البريطانية إلى اتخاذ كل الاجراءات التي تمهد للقضاء على هذه الظاهرة التي تؤثر أيضا على التناسق الاجتماعي، داعيًا السلطات البريطانية إلى عدم تجاهل ظاهرة "الإسلاموفوبيا" وتأثيراتها الكبيرة على المسلمات، مبينا أن هذه الشريحة من المجتمع هي الأقل نشاطا على الإطلاق من الناحية الاقتصادية.

وبلغت نسبة تدني النشاط الاقتصادي بين النساء البريطانيات عموما خلال 2015، إلى 27 في المائة، فيما بلغت تلك النسبة بين النساء المسلمات إلى 58 في المائة.








---------------------------------