المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بان كي مون يؤكد على أهمية التحقيق في مذبحة رابعة


عبدالناصر محمود
08-14-2016, 06:30 AM
بان كي مون يؤكد على أهمية التحقيق في مذبحة رابعة
ــــــــــــــــــــــــــ

11 / 11 / 1437 هــ
14 / 8 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/rabiagos-thumb2.jpg





أشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم السبت 13 / 8 ، إلى ضرورة إجراء تحقيقات كاملة بشأن مقتل مئات المدنيين على أيدي قوات الشرطة والجيش المصري، خلال فض اعتصام ميدان رابعة العدوية، شرقي القاهرة، في أغسطس 2013.
وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إن "بان كي مون يعتقد أنه من المهم للغاية إجراء تحقيق كامل بشأن مقتل مئات المدنيين خلال فض اعتصام ميدان رابعة العدوية".


وبشأن الدعوات لإنشاء لجنة دولية للتحقيق في المذبحة ومحاكمة الجناة؛ أكد أن "مجلس حقوق الإنسان (التابع للأمم المتحدة) هو المخول بإنشاء لجنة للتحقيق في جميع انتهاكات حقوق الإنسان الناجمة عن القتل الجماعي للمحتجين (في مصر) خلال ذلك اليوم".
كما جدد أمين عام المنظمة الدولية التأكيد على "أهمية احترام حق الاحتجاج السلمي وحرية التجمع" خلال المظاهرات التي يعتزم مناهضو الانقلاب الداعمون للشرعية، تنظيمها في الذكرى الثالثة لفض اعتصام رابعة.
وفضت قوات الشرطة والجيش بالقوطة اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة"، والتي شارك فيهما أنصار نظام الرئيس المصري المعزول محمد مرسي (أول رئيس مدني منتخب للبلاد)، ما تسبب في سقوط الآلاف بين قتلى وجرحى.
يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة كي مون كان قد أدان المجزرة وقت حدوثها قبل ثلاث سنوات، كما عقدت جلسة مغلقة في مجلس الأمن حول الأحداث، بطلب كل من بريطانيا وفرنسا وأستراليا.

---------------------------

عبدو خليفة
08-14-2016, 11:54 AM
بمناسبة الهزائم المتاتلية التي تسبب فيها الانقلابيون في مصر على جميع الأصعدة حتى في الرياضة انهزم لاعب مصري أمام لاعب صهيوني ، ومناسبة القرارات الاقتصادية الصعبة التي سيتخذها الانقلابي السيسي والتي ستزيد من تجويع الشعب المصري أقول نتقدم إلى كل الراقصين والراقصات الذين رقصوا للمارة في الشوارع مجانا احتفالا بالانقلاب وضدا في التيار الإسلامي بتهانينا على هذه الإنجازات الكبرى ' وبكرى هتشفوا مصر ' والأيام بيننا.