المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوتين يجند مرتزقة للقتال في سورية


عبدالناصر محمود
08-14-2016, 06:52 AM
صحيفة فرنسية: بوتين يجند مرتزقة للقتال في سورية
ــــــــــــــــــــــــــ

11 / 11 / 1437 هـ
14 / 8 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/8000_4-thumb2.jpg
الرئيس الروسي





أشارت صحيفة فرنسية إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجند مرتزقة للقتال في سورية دفاعا عن نظام الاسد.

ونشرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية، تقريرا تحدثت فيه عن الحرب السرية التي يخوضها بوتين بالوكالة في سوريا، عن طريق شبكة واسعة من الجنود المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانب النظام النصيري بطريقة سريّة.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن روسيا أعلنت منذ أشهر عن سحب قواتها من سورية، لكن ذلك لم يشكل أبدا نهاية العمليات القتالية الروسية، التي اتخذت منذ ذلك الوقت شكلا سريا.

وذكرت أن طبيعة التواجد العسكري لروسيا في سوريا تزداد غموضا كلما حدثت تطورات جديدة في الحرب السورية، "وإذا كنا ندرك منذ فترة طويلة حقيقة تجنيد روسيا لبعض المقاتلين المرتزقة للعمل لمصلحتها في شرق أوكرانيا؛ فإن هناك اليوم عديد الحقائق حول تجنيد روسيا لمثل هؤلاء المرتزقة للقتال في سوريا ضد تنظيم الدولة".

وأضافت أن عملا استقصائيا قامت به مجلة "فونتانكا" الروسية المستقلة منذ أيام قليلة؛ كشف عن حقيقة انتشار عديد المرتزقة الروس للقتال في سوريا، "وخلال حوار صحافي مع قناة سكاي نيوز؛ كشف مقاتلان روسيان عن تلقيهما عرضا خياليا من طرف شركة أمنية خاصة في روسيا تدعى (أو أس أم)، للقتال إلى جانب بشار الأسد في سورية ضد تنظيم الدولة والمعارضة السورية".

وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء المقاتلين يتلقون عروضا مغرية للقتال في سوريا، قد تصل إلى ألفين و750 دولارا شهريا، وهو ما يمثل سبعة أضعاف متوسط الدخل الفردي في روسيا، ناقلة عن أحد المقاتلين المرتزقة، اسمه المستعار (ألكسندر)، قوله إن "كل الذين غادروا للقتال في سوريا من أجل المال لم يتمكنوا من العودة".

وأضاف ألكسندر أن "المرتزقة الروس لديهم مهمات مختلفة في سوريا، فمنهم من يشارك في قتال تنظيم الدولة والمعارضة السورية، ومنهم من يشارك في القتال ضد الحلفاء الأمريكيين في سوريا، وأحيانا يضطرون إلى مواجهة القوات الأمريكية الخاصة".

وقالت الصحيفة إن روسيا تعتمد منذ سنوات على سياسة تقوم على إخفاء حقيقة تواجدها العسكري في مناطق النزاع، بما في ذلك في شبه جزيرة القرم، ودومباس الأوكرانية، والشرق الأوسط. ونقلت عن نيكولاس حنين، الصحافي المختص في قضايا الإرهاب وشرق أوروبا، قوله إن "روسيا تعتمد على الحرب بالوكالة لتفادي المواجهات المباشرة في النزاعات".

------------------------