المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفاتيح المغفرة


صابرة
08-15-2016, 06:32 AM
مفاتيح المغفرة:
-------------
للمغفرة مفاتيح كثيره منها :
* أولا : (آمين) خلف الإمام :
عن أبي هريرة –رضي الله عنه- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إذا أمنَّ الإمام فأمنوا فإنه من وافق تأمينه تأمين الملائكة : غفر له ما تقدم من ذنبه» (رواه البخاري ومسلم) .
.
* ثانيا : اللهم لك الحمد بعد الرفع من الركوع :
عن أبي هريرة –رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إذا قال الإمام : سمع الله لمن حمده، فقولوا : ربنا ولك الحمد، فإنه من وافق قوله قول الملائكة : غفر له ما تقدم من ذنبه» (رواه البخاري ومسلم) .
.
* ثالثا : الدعاء الوارد بعد الفراغ من الطعام :
عن أنس –رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «من أكل طعاما فقال الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة غفر له ما تقدم من ذنبه» (رواه الترمذي وابن ماجه) .
.
* رابعا : التسبيح دبر الصلوات :
عن أبي هريرة –رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من سبح الله دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين، وحمد ثلاثا وثلاثين، وكبر ثلاثا وثلاثين، فتلك تسعة وتسعون، وقال تمام المائة : لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير , غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر» (رواه مسلم) .
.
* خامسا : سبحان الله وبحمده في اليوم مائة مرة :
عن أبي هريرة –رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر» (رواه البخاري ومسلم) .
.
* سادسا : عند الوضوء :
عن أبي هريرة –رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : «إذا توضأ العبد المسلم أو المؤمن فغسل وجهه، خرج من وجهه كل خطيئة نظر إليها بعينه مع الماء أو مع آخر قطر الماء، فإذا غسل يديه خرج من يديه كل خطيئة كانت بطشها يداه مع الماء أو مع آخر قطر الماء، فإذا غسل رجليه خرجت كل خطيئة كانت مشتها رجلاه مع الماء أو مع آخر قطر الماء، حتى يخرج نقيا من الذنوب» (رواه مسلم) .
Salam AF
.
* سابعا : عند سماع المؤذن :
عن سعد بن أبي وقاص –رضي الله عنه- عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : «من قال حين يسمع المؤذن : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله، رضيت بالله ربا وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا وبالإسلام دينا غفر له ذنبه» (رواه مسلم) .
عن أنس بن مالك –رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «ما من قوم اجتمعوا يذكرون الله لا يريدون بذلك إلا وجهه، إلا ناداهم مناد من السماء أن قوموا مغفورا لكم، وقد بدلت سيئاتكم حسنات» (رواه أحمد) .
:1: