المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكشف عن زيارة وفد عسكري أمريكي لطهران سرا‎


عبدالناصر محمود
08-16-2016, 07:10 AM
الكشف عن زيارة وفد عسكري أمريكي لطهران سرا‎
ــــــــــــــــــــــــــ

13 / 11 / 1437 هـ
16 / 8 / 2016 م
ـــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/600_22-thumb2.jpg
الرئيس الأمريكي مع نظيره الإيراني





كشف موقع إيراني مقرب من الحرس الثوري عن زيارة وفد عسكري أمريكي بطهران بشكل سري.

وقال موقع "نسيم أونلاين"، إن وفدا أمريكيا وصل إلى مطار طهران، تحت غطاء الزيارة السياحية، موضحا أنه يتكون من تسعة أشخاص، بينهم جنرالات ينتمون إلى الجيش الأمريكي.

ونقل الموقع، عن مصادره الخاصة، أن الوفد الأمريكي يضم خبراء حقوقيين واقتصاديين، إضافة لاثنين من جنرالات الجيش الأمريكي، مشيرا إلى أن هناك "بعض علامات الاستفهام حول المفاوضات التي يجريها الوفد الأمريكي مع الحكومة الإيرانية في طهران"، على حد تعبيره.

وشكك الموقع، بالرواية التي تروج لها حكومة روحاني، وهي أن "الهدف من زيارة الوفد الأميركي بصورة سرية إلى طهران هو البحث والمفاوضات في ملف شراء إيران لمئة طائرة ركاب من شركة بويينغ الأمريكية".

وأوضح أن "الصورة والطريقة التي وصل من خلالها الوفد الأمريكي إلى طهران، وكأنهم سياح أمريكيون يثير شكوكا عديدة حول ماهية المفاوضات التي تجري بين الوفد الأمريكي والحكومة الإيرانية في طهران"، مضيفا أن "انضمام جنرالات من الجيش الأمريكي إلى الوفد الذي وصل إلى طهران بصورة غير معلنة يزيد مخاوفنا وشكوكنا حول الأهداف غير المعلنة من المفاوضات التي تجري في طهران مع الأمريكان".

وتابع: "هناك مخاوف حقيقية في إيران بأن المفاوضات التي تجري مع الوفد الأمريكي في طهران قد تأخذ مجرى ومنحنىً آخر نحو طرح ملفات وقضايا غير مرتبطة بصفقة شراء طائرات "بوينج" من أمريكا، لأن طبيعة الوفد الأمريكي تؤكد ذلك".

ويرى مراقبون أن تسريب خبر زيارة الوفد الأمريكي من قبل الإعلام الإيراني التابع للحرس الثوري يؤكد على وجود خلافات بين الحكومة الإيرانية والتيارات الموصوفة بـ المحافظة" في البلاد حول طريقة التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية.





--------------------------