المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترامب يدعو لإجراء اختبار ايديولوجي للمهاجرين المسلمين


عبدالناصر محمود
08-17-2016, 06:56 AM
ترامب يدعو لإجراء اختبار ايديولوجي للمهاجرين المسلمين
ـــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 11 / 1437 هـ
17 / 8 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/56dbe201c46188e04e8b456b-thumb2.jpg




دعا المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب إلى "اختبار أيديولوجي" للمسلمين المهاجرين مضيفا بأن "الإسلام المتطرف" هو العدو الحقيقي لبلاده .

وفي كلمة ألقاها بولاية أوهايو -غير المحسومة للديمقراطيين أو الجمهوريين- قال ترامب : إنه في إطار تنفيذ دعوته إلى حظر مؤقت على المسلمين المهاجرين ببلاده سيفرض "اختبارات مشددة" تتضمن "اختبارا أيديولوجيا" في محاولة لضبط أي أشخاص ينوون إيذاء الولايات المتحدة ومكافحة ما أسماه "الإرهاب الإسلامي الأصولي".

وانتقد المرشح الجمهوري خطط أوباما لزيادة عدد اللاجئين السوريين الذين يتم قبولهم بالبلاد، قائلا : إنه "علينا أن نعلق بشكل مؤقت الهجرة من بعض المناطق الأكثر خطورة واضطرابا في العالم ولها تاريخ في تصدير الإرهاب".

وأشار المرشح الرئاسي إلى أن "صعود تنظيم الدولة ما هو إلا نتيجة مباشرة للقرارات السياسية المتخذة من قبل الرئيس باراك أوباما ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون". واتهم أوباما بالفشل في تحديد العدو بشكل صحيح "الإرهابيين الإسلاميين المتطرفين".

وهاجم ترامب خلال كلمته منافسته كلينتون بشأن سجلها كوزيرة للخارجية، وقال : إنها تفتقر للبصيرة السليمة والشخصية اللازمة لقيادة البلاد، على حد تعبيره.

كما انتقد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وسياسة الترحيب بتدفق اللاجئين من سوريا والعراق وغيرهما، وقال إن كلينتون تريد أن تصبح ميركل الولايات المتحدة .

-------------------