المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمن سلطة عباس يغلق البلدة القديمة بنابلس وجهود لحقن الدماء


عبدالناصر محمود
08-20-2016, 07:01 AM
أمن سلطة عباس يغلق البلدة القديمة بنابلس وجهود لحقن الدماء
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

17 / 11 / 1437 هـ
20 / 8 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/934493103-thumb2.jpg



تواصل قوات كبيرة من الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة محمود عباس فرض الإغلاق على البلدة القديمة بنابلس شمال الضفة المحتلة، في وقت تبذل جهود كبيرة لحقن الدماء.

وذكرت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الأمن التابعة للسلطة لا تزال تنتشر بكثافة في المنطقة، وتعتلي بعض المنازل والبنايات العالية، ومآذن المساجد.

وأظهرت صور مسربة من المنطقة وقوع حرائق في سيارات وممتلكات بشكل واسع جرّاء الاشتباكات، بما في ذلك احتراق ديوان عائلة الخياط الأثري، الذي يزيد عمره عن 800 عام .

وأضافت المصادر، أن حجم الدمار الذي حلّ بالمنطقة لا يُعرف بالتحديد؛ نظرًا للإغلاق المفروض على المنطقة، وسط اتهامات لأمن السلطة بشن مداهمات واعتداءات واسعة بالمنطقة.

وفي تطورٍ ذي صلة، تبذل جهود من وجهاء المدينة والمحافظة لحق الدماء، وفي هذا الإطار عقدت عائلة علاوة - التي قتل أحد أبنائها خلال الاشتباكات مع السلطة - اجتماعًا مع الحاج عدلي يعيش، رئيس البلدية الأسبق، والمرشح الحالي من أجل التوصل لاتفاق بحق الدماء بالمدينة.

في وقتٍ سابقٍ من يوم الجمعة ، اتهمت عائلة الأغبر، الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، بتصفية ابنها الأسير المحرر خالد عبد الناصر الأغبر، بعد اعتقاله حيًّا، في عمليات الدهم والملاحقة بنابلس فجر يوم الجمعة، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لإظهار الحقيقة.

وقالت العائلة في بيانٍ، اوم الجمعة 19 / 8 : "تفاجأنا بخبر أليم صباح الجمعة بمقتل ابننا الأسير المحرر خالد عبد الناصر الأغبر أثناء مداهمة قوى الأمن الوطني الفلسطيني للبلدة القديمة في نابلس".

وكانت أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة أعلنت قتل اثنين ممن وصفتهم بـ"الخارجين عن القانون".





---------------------