المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تقلص عدد مستشاريها العسكريين في السعودية


عبدالناصر محمود
08-21-2016, 06:27 AM
واشنطن تقلص عدد مستشاريها العسكريين في السعودية
ـــــــــــــــــــــــــــ

18 / 11 / 1437 هـ
21 / 8 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ksa-vs-usa-526b6fb4557b1_1-thumb2.jpg





نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مسؤول أميركي تأكيده قيام الجيش الأميركي بسحب مستشارين عسكريين من الرياض حيث كانوا يشاركون في تنسيق الغارات الجوية التي تقودها السعودية في اليمن.

وقال اللفتنانت إيان ماكونهي المتحدث باسم سلاح البحرية الأميركية في البحرين: "إن أقل من خمسة أفراد أميركيين يعملون حاليا بدوام كامل في "خلية التخطيط المشترك" التي أنشأت عام 2015.
وقلص الجيش الأمريكي بشكل حاد عدد المستشارين الذين يشاركون في تقديم المشورة للحملة من أماكن أخرى.
وأوضح ماكونهي إن هذا العدد يقل كثيرا عن عدد العسكريين الذي بلغ في ذروته نحو 45 فردا جرى تخصيصهم في الرياض ومواقع أخرى.

يذكر أن مهمة تلك الخلية كانت لتنسيق الدعم الأميركي ومن ضمنه تزويد طائرات التحالف بالوقود في الجو والتبادل المحدود للمعلومات.
على صعيد آخر، كشف وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد حسين دهقان، عن تسلم بلاده بالكامل منظومة صواريخ 'أس – 300' الدفاعية، موضحا أن جزءا من هذه المنظومة وصل إلى إيران، والجزء الأخر قيد الشحن والانتقال إلى البلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها العميد دهقان يوم السبت 20 / 8 في مؤتمر صحفي على أعتاب يوم الصناعة الدفاعية الذي يصادف يوم غد، وتحت شعار 'الصناعة الدفاعية رمز الإرادة والعزم الوطني في إنتاج القدرات الدفاعية' ،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال وزير الدفاع الإيراني إن البحث بشأن المنظومة الصاروخية 'أس 300' كان أحد الأمور التي تابعتها الحكومة على أعلى المستويات السياسية بين الرئيسين الإيراني والروسي.
وأردف قائلا 'لقد أراد الروس أن يعطونا منظومة 'أس 400' و'أنتي 2500' بدلا عن منظومة 'أس 300'، إلا أننا لم نقبل بذلك'.
------------------------