المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحرس الثوري أنشأ جيشًا للقتال في دول عربية


عبدالناصر محمود
08-21-2016, 06:31 AM
موقع إيراني: الحرس الثوري أنشأ جيشًا للقتال في دول عربية
ــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 11 / 1437 هـ
21 / 8 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/solaimaniii_4-thumb2.jpg






كشف موقع "مشرق" الايراني المقرب من الحرس الثوري عن قيام السلطات في طهران بتشكيل جيش طائفي تحت مسمى "جيش التحرير الشيعي" للقتال على ثلاث جبهات؛ هي العراق وسوريا واليمن، تحت إمرة الجنرال (قاسم سليماني) قائد فيلق القدس، وذلك قبل أن يعدل الموقع التسمية إلى "جيش التحرير".

وسبق أن اعترف القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني (محمد جعفري) بوجود نحو (200) ألف مقاتل من خارج إيران مرتبطين بالحرس الثوري.

ونقل الموقع عن الجنرال (محمد علي فلكي) القيادي في الحرس الثوري الإيراني قوله "ان هذا الجيش سيعتمد في تشكيله على قوات محلية من ابناء تلك البلدان، وأنه ليس من العقلانية الزج بالقوات الإيرانية في صراعات خارج حدود إيران" .. مشيرا الى انه سيضم ألوية من العراق وسوريا ولبنان أفغانستان واليمن، وسيقاتل بزي واحد وعلم واحد تحت إمرة الحرس الثوري.

يشار إلى أنه من أبرز الميليشيات الإيرانية التي تنشط في ميادين القتال في سوريا؛ مليشيا "فاطميون" التي تضم مقاتلين من اللاجئين الأفغان، و"زينبيون" وهي مليشيا باكستانية، فضلا عن "حزب الله" اللبناني، اما في العراق فتتعدد المليشيات الموالية لطهران، وأبرزها كتائب "الخراساني" وحركة "النجباء"، في حين تدعم إيران أيضا مليشيا الحوثي في اليمن سياسيا وعسكريا.
----------------------------