المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عازمون على دحر منظمة "ب ي د" واقتلاع جذورها


عبدالناصر محمود
08-29-2016, 07:18 AM
اردوغان: عازمون على دحر منظمة "ب ي د" واقتلاع جذورها
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 11 / 1437 هـ
29 / 8 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/erdogangesr_0-thumb2.jpg





أكد الرئيس التركي، رجب طيب أر دوغان، على عدم سماح بلاده لأي منظمة "إرهابية" بالقيام بفعاليات داخل الحدود أو بالقرب منه، نافيًا وجود أي فرق بين منظمتي "بي كا كا"، و"فتح الله غولن"، وتنظيم "داعش".
جاء ذلك في خطاب وجهه للجماهير المحتشدة خلال مشاركته في "تجمع الوحدة والأخوة"، الذي تم تنظيمه بميدان "15 يوليو"، بولاية غازي عنتاب، جنوبي البلاد، اليوم الأحد.
وأضاف الرئيس التركي: مكافحتنا لمنظمة"بي كا كا" الإرهابية ستستمر وسندعم كافة الجهود الرامية لتطهير سوريا و العراق من تنظيم "داعش" "الإرهابي".
وقال أردوغان: "لن نسمح لاي منظمة إرهابية بالقيام بفعاليات داخل حدودنا أو بالقرب منها، مكافحتنا لمنظمة بي كا كا الإرهابية ستستمر وسندعم كافة الجهود الرامية لتطهير سوريا والعراق من تنظيم داعش الإرهابي، ولهذا نحن موجودون في جرابلس السورية وبعشيقة العراقية، وإن استدعى الأمر فإننا سنقوم بما يجب في باقي المناطق، إننا عازمون على دحر تنظيم ب ي د أيضاً، واقتلاع جذورها من سوريا".
كما توعد أردوغان بمحاسبة الإرهابيين عن كل نقطة دم أريقت، قائلا: "كان الإرهابيون يستهدفون كاركاميش (قضاء حدودي تابع لغازي عنتاب) من خارج الحدود حتى يوم السبت 27 / 8 ، أما الآن يهربون نحو الجنوب والشرق والغرب وجيشنا يلاحقهم وسيستمر في ذلك".
ولفت إلى أن تركيا قدمت كافة أنواع الدعم للجيش السوري الحر في إطار عملية "درع الفرات" بجرابلس السورية، وقيام الأخير بالعمليات اللازمة.

وفيما يتعلق بالهجوم الإرهابي، الذي استهدف حفل زفاف في ولاية غازي عنتاب، في 20 أغسطس الجاري وأودى بحياة 54 شخصًا، قال الرئيس التركي: "لقنتم المتورطين والفاعلين، وأولئك الذين حاولوا استغلال الحزن، الدرس الذي يستحقونه. وأقول مرة أخرى: تركيا لن تنجر وراء تلك المكائد".
ميدانيًا، استُشهد جنديان تركيان، أحدهما في انفجار عبوة ناسفة، والآخر جراء اشتباكات مع مسلحي منظمة "بي كا كا" الإرهابية في ولاية هكاري، جنوب شرقي البلاد.
وأفاد بيان صادر عن الولاية بأن جندي استشهد وأُصيب 4 آخرون، جراء انفجار عبوة ناسفة، يوم الأحد 28 / 8 ، أثناء مرور قوات من الجيش التركي على الطريق بين ولايتي "هكاري" و"وان"، زرعها مسلحو منظمة "بي كا كا".
وأشار البيان إلى بدء قوات من الجيش عملية تمشيط في مكان الحادث للقبض على منفذي الهجوم.
وفي سياق متصل، استشهد عسكري متأثرا بجراح كان قد أصيب بها في قضاء "شمدينلي"، التابع لهكّاري، إثر اشتباكات مع مسلحي "بي كا كا"، حسب البيان ذاته.

وكان الجيش السوري الحر قد تمكن تحرير 8 قرى في جرابلس من يد الإرهابيين في إطار عملية "درع الفرات"
وأكد مركز التنسيق في رئاسة الوزراء التركية: الجيش السوري الحر يحرر 10 قرى في محيط مدينة جرابلس و3 قرى تابعة لبلدة جوبان بي (الراعي) من العناصر الإرهابية ضمن إطار عملية "درع الفرات" دون إلحاق أضرار بالمدنيين



-----------------------------