المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدفعية التركية تواصل دك معاقل داعش في جرابلس


عبدالناصر محمود
08-30-2016, 09:46 AM
المدفعية التركية تواصل دك معاقل داعش في جرابلس
ــــــــــــــــــــــــــ

27 / 11 / 1437 هـ
30 / 8 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/grabls-thumb2.jpg
تركيا تواصل عملية جرابلس






أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، اليوم الإثنين، أن سلاح المدفعية استهدف 20 موقعًا في محيط مدينة جرابلس، شمالي سوريا، 61 مرة في غضون 24 ساعة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.
وجاء في بيان صادر عن رئاسة الأركان أن استمرار عملية "درع الفرات"، التي بدأت في 24 أغسطس الجاري، يأتي في إطار حقوق تركيا الناجمة عن القوانين الدولية، وحقها المشروع في الدفاع عن النفس الوارد في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، والقرارات الأممية الصادرة بشأن مكافحة تنظيم "داعش".
وأكد البيان على أن القوات المسلحة التركية، التي تقدم الدعم لعمليات التحالف الدولي شمالي سوريا، "اتخذت كافة التدابير الأمنية، وتوخت أقصى درجات الحذر، حتى لا يُصاب المدنيون المقيمون في المنطقة بأي أذىً".
على صعيد متصل، أرسلت تركيا، يوم الإثنين 29 / 8 ، تعزيزات عسكرية إلى قضاء "قارقاميش" الحدودي، بولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا؛ من أجل تعزيز أمن حدودها مع سوريا.
وأوضحت وكالة "الأناضول" أن التعزيزات العسكرية المؤلفة من الدبابات والآليات المدرعة تمركزت في "قارقاميش" المتاخم لمدينة "جرابلس" السورية، التي جرى تحريرها من تنظيم "داعش" في إطار عملية "درع الفرات"، لافتة إلى أن الجرافات تواصل حفر الخنادق على الحدود من أجل تعزيز أمن المناطق الحدودية.

-----------------------