المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة الهندية تفتح النار على محتجين وتقتل أحدهم بإقليم كشمير


عبدالناصر محمود
09-02-2016, 06:59 AM
الشرطة الهندية تفتح النار على محتجين وتقتل أحدهم بإقليم كشمير
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

30 / 11 / 1437 هـ
2 / 9 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/kashmir_0-thumb2.jpg




أعلنت الشرطة الهندية، مقتل متظاهر بإقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان، وذلك خلال قمع السلطات الهندية لمظاهرة نظمها محتجون ضد الحكم الهندي للإقليم الذي تقطنه أغلبية مسلمة.

وأوضحت الشرطة - حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى) الأمريكية - أن المتظاهر قتل جراء إطلاق قوات الشرطة النار على المتظاهرين بقرية ناديهال الشمالية، منوهة إلى إصابة متظاهرين آخرين جراء المواجهات.


وقال مسؤول أمني، فضل عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول له بالتصريح لوسائل الإعلام، إن "الشاب دنيش أحمد ( 18عامًا) لقي حتفه متأثرًا بإصابته بطلقات نارية على يد القوات الهندية، بعد أن قام مجهولون برشق الشرطة بالحجارة في حي "بارامولا " شمال المنطقة".
وأضاف "تم تسجيل 5 إصابات أخرى، 3 منهم بحالة صحية حرجة، خلال تفريق الاحتجاجات".

واستمرت التظاهرات بمناطق عديدة بإقليم كشمير، ، وذلك بعد أن رفعت السلطات حظر التجول في المنطقة، للمرة الأولى بعد 54 يوما.

ورغم رفع حظر التجول، ظلت متاجر ومدارس مغلقة بسبب إضراب دعا إليه انفصاليون يتحدون سيادة الهند على كشمير، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.
وفشلت إجراءات حظر التجوال وحجب معظم وسائل الاتصالات فى وقف التظاهرات المناهضة للحكم الهندى للإقليم والتى ازدادت منذ مقتل إبراهيم وانى، القيادي في جماعة "حزب المجاهدين"، إحدى الجماعات التي تكافح ضد السيطرة الهندية على الإقليم، الذي تسكنه أغلبية مسلمة.
-----------------