المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق يعدم 7 معتقلين من جنسيات عربية مختلفة


عبدالناصر محمود
09-02-2016, 07:04 AM
العراق يعدم 7 معتقلين من جنسيات عربية مختلفة
ـــــــــــــــــــــــــ

30 / 11 / 1437 هـ
2 / 9 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/e3damiraq-thumb2.jpg





نفذت السلطات العراقية ـ الموالية لإيران ـ ، أحكامًا بالإعدام شنقا بحق سبعة معتقلين من مصر وتونس وليبيا والسودان وسوريا والأردن والأراضي الفلسطينية.
وأقرت إدارة سجن الناصرية الحكومي بمحافظة "ذي قار"، بتنفيذ أحكام إعدام لم يعلن عنها ولا عن قرار المصادقة عليها مسبقا، بحق سبعة معتقلين.

كما أكد مصدر من داخل سجن الناصرية المركزي "إن أحكام الإعدام شنقا حتى الموت نفذت في الساعة السابعة من صباح يوم الأربعاء 31 / 8 بحق سبعة معتقلين داخل سجن الناصرية المركزي في محافظة ذي قار"، وأوضح ان المشار إليهم تم اعتقالهم "منذ أكثر من 4 أعوام في العراق" تحت ذريعة "الإرهاب".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر آخر قوله ان "أكثر من 60 آخرين من دول عربية بينها اليمن والسعودية وسورية ومصر وليبيا والجزائر، ما زالوا رهن الاعتقال في سجن الناصرية".
وكانت إدارة السجن الحكومي المذكور قد نفذت يوم الأحـد الموافق (21 / 8 / 2016 م) حكم الإعدام شنقًا بـحق (36) معتقلًا بتهمة ضلوعهم فيما تسمى (حادثة سبايكر)، بعد أن صدرت الأحكام بحقهم على خلفيات مسيسة؛ فضلًا عن الاعتماد في إصدارها على الاعترافات المنتزعة تحت وطأة التعذيب والإكراه، وعدم توفير أدنى الوسائل القانونية في حق الدفاع عن النفس.


-------------------------