المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تقصف 12 هدفًا بجرابلس وتدشن جدارًا على حدودها الجنوبية


عبدالناصر محمود
09-03-2016, 07:11 AM
تركيا تقصف 12 هدفًا بجرابلس وتدشن جدارًا على حدودها الجنوبية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

غرة ذو الحجة 1437 هـ
3 / 9 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/grblst-thumb2.jpg





أعلنت رئاسة الأركان التركية، يوم الجمعة 2 / 9 ، أن مقاتلات ووحدات من سلاح المدفعية التابعة لها، ضربت 12 هدفاً، في مناطق مختلفة من مدينة جرابلس، بريف حلب، شمالي سوريا.
وأكدت رئاسة الأركان، في بيان أصدرته اليوم، أن سلاح المدفعية قصف 9 أهداف إرهابية في منطقة "غندورة" بريف مدينة جرابلس شمالي سوريا، بـ 67 رشقة، مؤكدة تحقيقها إصابات مباشرة.
كما نوهت في البيان ذاته، أن مقاتلات تركية دمرت، 3 أبنية لتنظيم "داعش" في "غندورة"، ومنطقة "عرب عزة"، بريف جرابلس، موضحةً أن "الجيش السوري الحر" طهر غندورة من الإرهابيين، في عملية نفذها بمساندة من قوات التحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية) ضد تنظيم "داعش".
ولم يتحدث البيان، عن عدد القتلى أو الجرحى الذين سقطوا في الهجمات المذكورة.

كما جاء في البيان أن "عملية درع الفرات التي تنفذها وحدة المهام الخاصة المشتركة في الجيش التركي وقوات التحالف الدولي في مدينة جرابلس السورية، مستمرة بموجب حقوق تركيا التي تقرها القوانين الدولية، وبموجب حقها المشروع في الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وغيره من القرارات الأممية الصادرة بشأن مكافحة تنظيم داعش الإرهابي".
وأوضح أن القوات المسلحة التركية استهدفت 271 هدفًا إرهابيًا بألف و195 رشقة، منذ بدء عملية "درع الفرات"، مبيّنًا أن سلاح الجو قدم دعمًا للعملية منذ انطلاقها بنحو 51 طلعة جوية ضد 41 هدفًا إرهابيًا.
وأكد البيان أن القوات المسلحة التركية، تقوم باتخاذ أقصى التدابير الأمنية لدرء الأخطار عن حياة المدنيين، وتساند قوات التحالف في عملياتها ضد التنظيم الإرهابي.
على صعيد آخر، استأنفت السلطات التركية، يوم الجمعة 2 / 9 ، بناء جدار إسمنتي، على الحدود مع سوريا، في قضاء "قارقامش" بولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، بهدف مكافحة "الإرهاب" ومنع عمليات التسلل إلى أراضيها من الجانب السوري، وذلك عقب تطهير المنطقة من الألغام التي زرعها تنظيم "داعش".
وأوضحت وكالة "الأناضول"، أن شاحنات تقوم بنقل كتل خرسانية إلى المنطقة الحدودية المتاخمة لمدينة "جرابلس" بمحافظة حلب، شمالي سوريا، فيما تتكفل آليات ثقيلة بتثبيت تلك الكتل، حيث يبلغ طول الواحدة منها مترين ونصف المتر، بارتفاع 3.6 متر، وبوزن 8 طن، وسيتم تزويد الجدار بنظام كاميرات وإضاءة.
وكان خبراء متفجرات في الجيش التركي، قاموا صباح اليوم بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها "داعش" على الشريط الحدودي من جهة "جرابلس"، قبل اندحاره منها، وفق الوكالة ذاتها.
يشار إلى أن أعمال بناء الجدار الذي بدأ في 16 ديسمبر 2015، تعرقل في الفترة الماضية، جراء الألغام التي زرعها تنظيم "داعش" ، على طول الحدود بين الجانبين التركي والسوري، فضلاً عن الهجمات التي نفذها التنظيم في تركيا.



--------------------------