المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش التركي يرسل 15 دبابة إلى بلدة الراعي على الحدود السورية


عبدالناصر محمود
09-04-2016, 06:30 AM
الجيش التركي يرسل 15 دبابة إلى بلدة الراعي على الحدود السورية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 12 / 1437 هـ
4 / 9 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/turkey-syria-border-refugees-2_0-thumb2.jpg
الحدود السورية التركية





دخلت دبابات تركية يوم السبت 3 / 9 الأراضي السورية متوجهة إلى بلدة الراعي بريف حلب الشمالي، بهدف تقديم الدعم للجيش السوري الحر ضمن معركة "درع الفرات".
وأرسل الجيش التركي 15 دبابة إلى الجهة الغربية لبلدة الراعي، لتقديم الدعم إلى فصائل غرفة عمليات "درع الفرات" في العملية العسكرية التي تهدف إلى وصل بلدة الراعي بمدينة جرابلس على الحدود التركية.
وفي السياق ذاته سيطر الجيش السوري الحر على قرى " ليلوة، مزارع الفرسان، عرب عزة"غرب جرابلس بعد اشتباكات مع تنظيم تنظيم الدولة.
على صعيد متصل، سقطت يوم السبت، 3 قذائف صاروخية مصدرها الأراضي السورية، على مركز مدينة كليس جنوبي تركيا.
وقالت ولاية وان في بيان لها إن شخصاً أصيب جراء سقوط 3 قذائف على مناطق مختلفة من مركز مدينة كليس في الساعة 13.15 بالتوقيت المحلي (10.15 تغ) تم التأكد بأنها أُطلقت من داخل الأراضي السورية (مناطق سيطرة داعش).
من جانبها، ذكرت رئاسة الأركان التركية في بيان لها حول الموضوع، أن مدفعيتها ردت على مصدر إطلاق القذائف، وأنها حققت إصابات مباشرة وقضت على الإرهابيين المتورطين.
ووفقًا لوكالة الأناضول، سقطت 3 قذائف صاروخية من نوع "كاتيوشا" على مناطق مختلفة من المدينة إحداها في أرض مزروعة بأشجار الزيتون، والثانية قرب مستشفى كليس الحكومي، بينما الثالثة على حي "قره بكير".
كما أأشارت هيئة الأركان إلى أنها دمرت مربضين أطلقت منهما القذائف، وقضت على الإرهابيين الموجودين بجوارهما.
وأضاف بيان لرئاسة هيئة الأركان، يوم السبت 3 / 9 ، أن المدفعية التركية من طراز العاصفة، ردت على إطلاق التنظيم 3 قذائف داعش باتجاه مدينة كليس (جنوبي تركيا).

وأكد البيان أن المدفعية التركية حقق إصابات مباشرة في المربضين الذين أطلقت القذائف منهما، بعد تحديد موقعهما بواسطة الرادارات، وتمكنت من تدميرهما وتدمير التحصينات المجاورة لهما بالكامل، والقضاء على الإرهابيين الموجودين بجوارهما (لم يحدد عددهم).
ولفت البيان إلى أن عملية "درع الفرات" الجارية في إطار أنشطة التحالف الدولي لمكافحة داعش، مستمرة في المنطقة وفق ما هو مخطط لها، وأن العديد من إرهابيي "داعش"، بدأوا بإخلاء مواقعهم والفرار أمام التقدم الذي يحرزه الجيش السوري الحر المدعوم من قبل التحالف الدولي.


-----------------------------