المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اردوغان: من المخجل الدفاع عن بقاء الأسد في منصبه


عبدالناصر محمود
09-06-2016, 06:45 AM
اردوغان: من المخجل الدفاع عن بقاء الأسد في منصبه
ـــــــــــــــــــــــــــ

4 / 12 / 1437 هـ
6 / 9 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/erdterror_0-thumb2.jpg
اردوغان




أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين 5 / 9 ، إن عدد الشهداء في سوريا تجاوز الـ 600 ألف، معتبراً أن "الدفاع عن بقاء الأسد القاتل في منصبه رغم مقتل هذا العدد، مدعاة للخجل".
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في مؤتمر قمة مجموعة العشرين، المنعقد في مدينة "هانغتشو" الصينية، حيث أكد أن موقف الغرب الذي يستند إلى منظور أمني - بحت - وحتى عنصري، حيال أزمة اللاجئين، مخجل بالنسبة للانسانية.
كما حث أردوغان القوى العالمية على إقامة "منطقة آمنة" في سوريا حتى "تكون هناك منطقة خالية من القتال لسكان سوريا كما أنها ستساعد على وقف تدفق المهاجرين".
وتطرق أردوغان لمسألة التنظيمات التي تعتبرها تركيا إرهابية، قائلاً: "علينا رفض المفهوم الذي يميّز بين منظمات إرهابية كداعش و"بي كا كا" وب ي د" و " ي ب ك " ومنظمة غولن، وعلينا أن نطلق مباشرةً كفاحاً مبدئياً ضدّ كافة المنظمات الإرهابية".
من جهة أخرى، قتل 5 سوريين، الاثنين 5 سبتمبر، لدى محاولتهم اجتياز الحدود السورية التركية بطريقة غير شرعية.

وقال ناشطون إن القوات التركية فتحت نيران رشاشاتها على العناصر من ريف جبل عبد العزيز في ريف الحسكة الجنوبي خلال محاولتهم اجتياز الحدود السورية التركية نحو الجانب التركي، ما أدى إلى مقتل رجل ونجلته وإصابة عدة أشخاص آخرين بطلقات نارية بعضهم إصاباتهم بليغة.
وأشار المصدر إلى مقتل رجل واثنين من أطفاله من ريف مدينة الشدادي جراء إطلاق حرس الحدود التركي النار عليهم أثناء محاولتهم اجتياز الحدود من منطقة تل أبيض بريف الرقة الغربي.


----------------------