المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العنف ضد النساء يسجل أرقاما قياسية ببريطانية


عبدالناصر محمود
09-07-2016, 07:14 AM
العنف ضد النساء يسجل أرقاما قياسية ببريطانية
ــــــــــــــــــــــــ

5 / 12 / 1437 هـ
7 / 9 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.cihrs.org/wp-content/uploads/2014/03/women-stop-violence-300x225.jpg





قالت مديرة الادعاء العام في بريطانيا : إن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ساهم في رفع حالات العنف على المرأة في البلاد إلى أرقام قياسية خلال العام الماضي.

وأشارت المسؤولة البريطانية أليسون ساندرز إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت عاملا هاما في رفع عمليات تهديد وترويع النساء بنسبة 10% لتصل إلى نحو 120 ألف حالة أمام القضاء في الفترة الواقعة بين 2015 و2016.

وعزت ساندرز -في حديثها مع صحيفة ذي غارديان- ارتفاع الملاحقات القضائية في حالات العنف على النساء والفتيات في ويلز وإنجلترا إلى السهولة في ارتكاب مثل تلك الجرائم على الإنترنت.

وشملت الجرائم المسجلة -إضافة إلى العنف المنزلي والاعتداء الجنسي- الإساءة إلى النساء على الإنترنت عبر التهديد والمضايقة، حيث تلقى القضاء نحو 13 ألف حالة خلال العام المنصرم، وهو الرقم الأعلى.

ومن حالات الاعتداء على النساء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي رفعت نسبة الجرائم في حق المرأة إلى 32% (أي ما يزيد عن ألفي حالة) إرسال رسائل غير لائقة وفق قوانين الاتصالات.

وطالبت ساندرز القائمين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، ببذل المزيد من الجهود لمنع وقوع مثل تلك الاعتداءات المتنامية على الإنترنت.
---------------------

عبدو خليفة
09-08-2016, 09:58 AM
ان معاملة الرجل الغربي للمرأة هناك لخصها الكاتب الفرنسي (الكسندر دوما) ذات يوم الفرنسيات بشرائح اللحم فقال: كلما ضربتهن أصبحن أكثر طراوة!!. وقالت (ميشال أندريه) أمينة سر الدولة لحقوق المرأة في تصريح لوكالة فرانس برس: (حتى الحيوانات أحيانا تُعامل أحسن منهن، فلو أن رجلاً ضرب كلباً في الشارع فسيتقدم شخصاً ما بشكوى إلى جمعية الرفق بالحيوان، ولكن إذا ضرب رجل زوجته بالشارع فلن يتحرك أحد).
ونحن نقول ماذا ينتظر المشتكون من ظاهرة العنف ضد المرأة من أناس لا دين لهم ومعظم أوقاتهم تعاط للمسكرات والمخدرات ومستوى أخلاقهم صفر؟