المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لن نسمح بتكرار وضع لبنان في اليمن


عبدالناصر محمود
09-08-2016, 06:29 AM
الجبير: لن نسمح بتكرار وضع لبنان في اليمن
ـــــــــــــــــــــــ

6 / 12 / 1437 هـ
8 / 9 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/jubair2_8-thumb2.jpg
وزير الخارجية السعودي






قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن المملكة لن تسمح بتكرار الوضع اللبناني في اليمن.

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي له، اليوم الأربعاء: "نأمل حل الأزمة في اليمن بالطرق السلمية والحرب فرضت علينا"، مؤكدًا الدفاع عن الحكومة اليمنية وتطبيق القرار 2216.

وأشار الجبير: "تحركنا في اليمن وفق البند 51 في الأمم المتحدة"، مشيرًا إلى أن الحوثيين يجندون الأطفال ولا نسمع انتقاداً لهم.
وكان وزير الخارجية السعودي قد كشف عن "احتمالية قوية" لاتفاق حول سوريا خلال 24 ساعة.


وقال الجبير - في حوارٍ لـ"CNN"، يوم الأربعاء 7 / 9 : "أظن أنَّ بشار الأسد ليس مهتمًا بوقف إطلاق النار، وهو يواصل استخدام طيرانه والبراميل المتفجرة ويتابع مهاجمة المعارضة، ولا أظن أنَّ لديه اهتمامًا بدخول مفاوضات السلام وفقًا لقرار مجلس الأمن 2254".

وأضاف: "أتمنى أن أكون مخطئًا لكننا لم نرَ عكس ذلك حتى الآن.. بالنسبة لمفاوضات وقف إطلاق النار فلا يمكننا التحدث عن فشل بل عن عملية مستمرة وقد يكون هناك إمكانية للتوصُّل إلى اتفاق ما خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة".
على صعيد آخر، نفى مصدر مسؤول بالسفارة السعودية في موسكو خبر نقل سفن تابعة لقوات التحالف العربي 5 آلاف جندي يمني عبر ميناء عدن للالتحاق بقوات التحالف على الحدود اليمنية السعودية.
ووصف المصدر في تصريح نقلته "روسيا اليوم" الأنباء بالعارية من الصحة تماما.
وكانت وسائل إعلام يمنية قد أفادت في وقت سابق بأنه يجري نقل مجندين في صفوف القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في المحافظات الجنوبية إلى قوات التحالف على الحدود اليمنية السعودية لصد هجمات الحوثيين.
----------------------