المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضربات تركية تدمر أهدافا شمال سوريا ومقتل 3 جنود أتراك


عبدالناصر محمود
09-10-2016, 07:41 AM
ضربات تركية تدمر أهدافا شمال سوريا ومقتل 3 جنود أتراك
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 12 / 1437 هـ
10 / 9 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/47285718080443-thumb2.jpg



قال الجيش التركي في بيان إن ضربات جوية نفذتها طائراته دمرت أربعة أهداف ثابتة بشمال سوريا يوم الجمعة 9 / 9 مع استمرار الهجمات على المسلحين بالمنطقة. كما أعلن الجيش أن ثلاثة من جنوده قتلوا إثر استهداف دبابة لهم شمالي سوريا، كما سقطت بولاية كيليس الحدودية قذيفة مصدرها الأراضي السورية دون أن تسبب خسائر.
وبدأت تركيا الشهر الماضي عملية أطلقت عليها اسم درع الفرات في أول توغل لها داخل سوريا منذ بدء الحرب الأهلية قبل أكثر من خمس سنوات بهدف تطهير حدودها من عناصر تنظيم داعش والمقاتلين السوريين الأكراد.
وأكد الجيش التركي مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة رابع جراء استهداف دبابة كانوا يستقلونها قرب بلدة الراعي بريف حلب الشرقي، مما يعني ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي إلى سبعة، وذلك بعد 17 يوما من بدء عملية درع الفرات.
وفي وقت سابق، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش إن عناصر التنظيم تمكنوا من تدمير دبابة تابعة للجيش التركي في قرية تل الهوى شرق بلدة الراعي على الحدود السورية التركية.
في هذه الأثناء سقطت قذيفة صاروخية صباح اليوم مصدرها الأراضي السورية في منطقة خالية بولاية كيليس التركية المتاخمة للحدود، وذكرت مصادر أمنية أنه لم تحدث خسائر في الأرواح أو الممتلكات، وأن قوات الأمن فرضت طوقا على مكان سقوط القذيفة.
وعادت إلى مدينة جرابلس بريف حلب اليوم قافلة مؤلفة من 200 لاجئ سوري كانوا يقيمون بولاية غازي عنتاب التركية، وذلك بعد استعادة الجيش السوري الحر السيطرة عليها من داعش بدعم تركي في إطار عملية درع الفرات.
وكان داعش قد شن أمس هجوما على جرابلس تسبب في قتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 12 آخرين، وتم نقل الجرحى إلى غازي عنتاب لإسعافهم.
وقال التحالف الدولي لمحاربة التنظيم في موجز صحفي أمس إن "المنطقة العازلة" التي أنشأتها تركيا على حدود سوريا "مفيدة للغاية"، مشيرا إلى أن عملية درع الفرات ساهمت في تهيئة الظروف لطرد التنظيم من مدينة الرقة، التي تعد معقل التنظيم.
على صعيد آخر، لم تتوصل المحادثات بين أمريكا وروسيا حول وقف إطلاق النار في سوريا إلى اتفاق بعد.
وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة وروسيا أحرزتا يوم الجمعة تقدما بشأن اقتراحات لوقف إطلاق النار في عموم سوريا لكن التفاصيل الفنية لم تكتمل بعد وليس من الواضح ما إذا كان التوصل لاتفاق نهائي ممكنا.
وأدلى المسؤول بتلك التصريحات بعد يوم من المحادثات في جنيف بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف.
وقال المسؤول: "المناقشات مستمرة حتى حلول المساء فيما يتم العمل على المسائل الفنية بين الفريقين... لسنا في وضع يسمح لنا الآن بالقول إن كان التوصل لاتفاق نهائي ممكنا أم لا".

------------------