المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفع الشعارات السياسية والنعرات الطائفية حرام


عبدالناصر محمود
09-12-2016, 06:08 AM
خطيب عرفة : رفع الشعارات السياسية والنعرات الطائفية حرام
ــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 12 / 1437 هـ
12 / 9 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/57d52a9a46954-thumb2.jpg





حذر الشيخ عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام الحرم المكي الشريف خلال خطبة يوم عرفة اليوم الأحد، من إثارة الفرقة والتحزبات بين المسلمين، مؤكداً حرمة العبث بحرمة الحج وقدسية البلد الحرام.

وشدد إمام الحرم المكي، خلال الخطبة التي ألقاها من مسجد نمرة بمشعر عرفات، على حرمة رفع الشعارات السياسية والنعرات الطائفية، وتسييس فريضة الحج.

وأكد على أهمية قضية فلسطين والمسجد الأقصى لعموم المسلمين، مطالباً وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل بتحري الصدق وعدم الانصياع للشائعات التي تفرق شمل الأمة.

وطالب السديس شباب الإسلام بالحذر من كل طريق يؤدي إلى تفريق الصف واختلاف الكلمة وتمزيق الشمل، لافتاً إلى ضرورة استخدام مواقع التواصل لتقوية الدين وتوحيد الأمة.

ودعا إلى عدم الالتفات إلى دعوات التفريق والمذهبية، مؤكداً ضرورة العمل من أجل رفع الظلم عن السوريين، وأوضح أن الإرهاب الذي عم العالم "لا تمكن نسبته إلى أمة بعينها".

ووجه السديس الشكر لقيادة المملكة على ما تقدمه من خدمة لضيوف الرحمن، وما تقوم به من أعمال لحماية حدود المملكة.

وكانت جموع غفيرة من حجاج بيت الله الحرام قد توافدت منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات اليوم؛ لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً؛ اقتداءً بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، والاستماع لخطبة عرفة.

وامتلأت جنبات المسجد الذي تبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع والساحات المحيطة به التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع بضيوف الرحمن.

وحضر الخطبة الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة، ومفتي عام الديار السعودية الشيخ عبد العزيز آل شيخ، الذي اعتذر عن إلقاء خطبة عرفة للمرة الأولى منذ 35 عاماً؛ لظروف صحية.




-------------------