المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 46 مصابا بانفجار قرب مقر الحزب الحاكم شرقي تركيا


عبدالناصر محمود
09-13-2016, 07:19 AM
46 مصابا بانفجار قرب مقر الحزب الحاكم شرقي تركيا
ــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 12 / 1437 هـ
13 / 9 / 2016 م
ـــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/920161212812844-thumb2.jpg




أصيب 46 شخصا بجروح مختلفة، بينهم اثنان بحالة حرجة يوم الاثنين 12 / 9 بانفجار سيارة استهدفت نقطة للشرطة قرب مقر حزب "العدالة والتنمية" في ولاية "وان"، شرقي تركيا، بحسب بيان للولاية.

وأفادت الولاية، في البيان الذي أصدرته قبل قليل، بأن الهجوم نفذته عناصر من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، مؤكدة سقوط 46 جريحا.

وسبق أن صرّح قائد شرطة الولاية، سعاد أكيجي، بأن الانفجار وقع بواسطة سيارة مفخخة، مستهدفا نقطة للشرطة قرب مقر حزب "العدالة والتنمية" بالولاية، مشيرا إلى أنه أسفر عن إصابة 27 شخصا، بينهم حالتان حرجتان.

وأضاف أن الانفجار تسبب في تحطم نوافذ الشركات والمنازل المحيطة بالموقع، فيما توجهت عدد من سيارات الإسعاف والشرطة والإطفائية إلى موقع الانفجار.

وأوضح أن مقر حزب العدالة والتنمية، وفندقا، تعرضا لخسائر مادية نتيجة الانفجار، فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى مستشفيات المدينة، وباشرت فرق الإطفاء بإزالة مخلفات الانفجار.

وذكرت وسائل إعلام عديدة أن سيارة مفخخة قد تكون استخدمت بهذا التفجير الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه بعد. لكن مصادر أمنية ألقت باللوم على حزب العمال الذي نفذ هجمات بسيارات ملغومة في جنوب شرق البلاد وفي العاصمة أنقرة هذا العام.

ويأتي انفجار اليوم عقب إقالة رؤساء 28 بلدية متهمين بعلاقتهم بحزب العمال المحظور الذي يخوض تمردا داميا في جنوب شرق البلاد أو بزعيم جماعة الخدمة فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية يوم 15 يوليو/تموز الماضي. ودافع الرئيس رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين عن القرار مؤكدا أن هذه الخطوة تأخرت كثيرا.

------------------------