المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام الأسد يخرق الهدنة بعد دقائق من بدء سريانها


عبدالناصر محمود
09-13-2016, 07:34 AM
نظام الأسد يخرق الهدنة بعد دقائق من بدء سريانها
ـــــــــــــــــــــــــ

11 / 12 / 1437 هـ
13 / 9 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/920161221437124-thumb2.jpg





خرق النظام النصيري الهدنة التي توصل إليها الجانبان الأميركي والروسي والتي بدأت في الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين 12 / 9 بعد دقائق من بدء سريانها .

وقال مراسل الجزيرة في حلب عمرو حلبي : إنه تم تسجيل أول خرق للهدنة بعد ربع ساعة فقط من سريانها، ففي الساعة السابعة والربع بالتوقيت المحلي قصفت طائرات النظام منطقة حندرات بحلب ببراميل متفجرة، وهي منطقة تخضع لفصائل المعارضة مثل كتائب نور الدين زنكي.

وأكد المراسل أنه لا وجود لجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) بالمنطقة، وأنه لم تقع اشتباكات هناك أيضا، كما قصف النظام بعد نحو ساعة ريف حلب الغربي.

كما خرقت طائرات النظام الهدنة للمرة الثالثة عندما أغارت على بلدة طيبة الإمام في ريف حماة، وخرقتها في إدلب أيضا.

وفي وقت سابق، قال المراسل : إن مروحيات النظام ألقت ثمانية براميل متفجرة على مدينة حلب ظهر اليوم، كما ألقت براميل على أحياء صلاح الدين وقاضي عسكر والقاطرجي والسكري والميسر، بعد غارات للطيران الروسي على أحياء الصالحين والجزماتي والراشدين، وعلى بلدتي معارة الأرتيق والأتارب بريف حلب.

ونفذت طائرات روسية صباح اليوم غارات على مدينة إدلب، مما أدى إلى مقتل أم وطفلتيها وإصابة آخرين، بينما وثق ناشطون غارات على بلدات ملس وبيرة أرمناز ومعمل القرميد

وفي حمص أفاد مراسل الجزيرة بمقتل طفل وإصابة آخرين جراء قصف لطائرات النظام على بلدة "أم شرشوح" في الريف الشمالي، كما أصيب عدة مدنيين وُصفت حالة بعضهم بالخطيرة إثر قصف طائرات النظام بلدة الفرحانية، وتعرضت مدينة الرستن لقصف ببراميل متفجرة.

وشهد ريف دمشق قصفا مدفعيا في أول أيام عيد الأضحى، ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين وسقوط عدة جرحى في بلدة مسرابا، بينما تعرضت منطقة وادي بردى لقصف ببراميل متفجرة، وفقا لشبكة شام.

وأضافت الشبكة أن قصف البراميل شمل أيضا تل عنتر في درعا، كما سقط عدة جرحى في بلدات عقربا وكفرناسج وأبطع المجاورة بسبب القصف المدفعي.

وعلى صعيد المعارك، تصدت فصائل المعارضة لهجمات قوات النظام في تل حمرية بمحافظة القنيطرة وفي قرية كباني باللاذقية، حيث أكد ناشطون سقوط قتلى بين قوات النظام.

كما أفاد مراسل الجزيرة في درعا أن المعارضة السورية تصدت لهجوم شنته قوات النظام والمليشيات الداعمة لها على تلة استراتيجية في ريف القنيطرة.

واستهدفت المعارضة مواقع للنظام في بلدتي كفريا والفوعة بإدلب، وفي بلدة قمحانة شمال حماة، وقال ناشطون إن القصف حقق إصابات جديدة.
-------------------