المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليبيا : حكومة الوفاق تدعو لصد هجوم حفتر على الهلال النفطي


عبدالناصر محمود
09-13-2016, 07:45 AM
ليبيا : حكومة الوفاق تدعو لصد هجوم حفتر على الهلال النفطي
ــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 12 / 1437 هـ
13 / 9 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/373_18-thumb2.jpg





استنكر مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني الليبية هجوم من وصفهم بـ"العناصر الأجنبية والقوات الخارجة على الشرعية" على موانئ الهلال النفطي، ودعا جميع القوات الموالية لصد هذا الهجوم.

ودعت حكومة الوفاق الوطني جميع القوات الموالية لها إلى التوجه نحو منطقة الهلال النفطي لاستعادة السيطرة على الموانئ التي سقطت في أيدي قوات حفتر.

ويأتي هذا التصريح بعد قيام مسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر بالسيطرة على ميناء السدرة أكبر موانئ تصدير النفط في ليبيا، وميناء راس لانوف في شرقي البلاد.

وذكر الناطق باسم حرس المنشآت النفطية التابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية "علي الحاسي" أن المسلحين الموالين لحفتر هاجموا الميناءين النفطيين في ساعات الصباح الأولى. وما زالت المعارك تدور حول ميناء نفطي ثالث هو "زويتينة" في شرقي ليبيا.

واعتبرت حكومة الوفاق في بيان لها أن هذا الهجوم يمثل "اعتداء صارخا ومساسا مشينا بالسيادة الوطنية وعدوانا صريحا على مكتسبات الشعب الليبي"، داعية "القوات المعتدية إلى الانسحاب الفوري من كل المواقع التي تمت مهاجمتها".

وفي حال تمكنت القوات التي يقودها حفتر من السيطرة بشكل كامل على المنطقة النفطية فستحرم حكومة الوفاق الوطني من أهم مواردها المالية، في وقت كانت هذه الحكومة تستعد لإحياء قطاع النفط عبر استئناف التصدير من الموانئ النفطية.




-------------------------