المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية القسرية للأسرى تهدد حياتهم


عبدالناصر محمود
09-15-2016, 07:40 AM
الأطباء الفلسطينيون بأوروبا: التغذية القسرية للأسرى تهدد حياتهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 12 / 1437 هـ
15 / 9 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/paleu-thumb2.jpg




حذر "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" من آثار قانون التغذية القسرية على حياة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال.

ودان رئيس "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" الدكتور منذر رجب، في تصريحات له يوم الاربعاء 14 / 9 ، القرار "الإسرائيلي"، معتبرا ًإياه "تشريعا ًلقتل الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وإمعانا في ممارسة التعذيب الممنهج بحقهم".


ووصف رجب قرار المحكمة الصهيونية بـ "غير الأخلاقي"، وقال: "هو قرار ينافي القيم الإنسانية ويشكل إنتهاكا خطيراً ًللقانون الدولي، حيث يجرم إعلان طوكيو لعام 1975 وإعلان مالطا لعام 1991 الخاص بحقوق الأسرى والمعتقلين، إجبار المضربين عن الطعام داخل السجون والمعتقلات للتغذية القسرية".
وأوضح رجب، المخاطر الصحية الناجمة عن عملية التغذية القسرية بقوله: "عند إخضاع الأسير المضرب عن الطعام للتغذية القسرية عبر أنبوب المعدة، فإنه يتعرض إلى خطر الإصابة بنزيف دموي وهبوط النبض الإنعكاسي وتوقف القلب الفجائي عن طريق إثارة العصب العاشر، فضلا ًعن إمكانية حدوث جروح في قاع الجمجمة والمريئ والبلعوم".


وأردف: "عند إستخدام التغذية القسرية عن طريق الدم، يزداد خطر حدوث إضطرابات في نظام القلب، واسترواح الصدر الضاغط الحاد والخطير وما ينتج عنه من اندحاس قلبي يفضي إلى الوفاة في كثير من الأحيان، بالإضافة إلى خطر الإصابة بالإلتهابات والإنتانات الخطيرة، وحدوث حالات تسمم دموي والإنصمام الهوائي والجلطات الدموية".


وكان "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" قد ناشد في بيان سابق، الهيئات الحقوقية والمؤسسات الدولية ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي ومنظمة أطباء بلا حدود، بضرورة إدانة قانون التغذية القسرية للمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، والضغط على حكومة الإحتلال لإلغائه، والعمل على إخضاع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين للفحص الطبي من قبل الهيئات والمنظمات الدولية لتقييم أوضاعهم الصحية، والعمل على ضرورة منحهم الحق في العناية الطبية والعلاج حفاظا ًعلى حياة المئات من الأسرى والمعتقلين المرضى، حيث يعاني هؤلاء من الإهمال الطبي في سجون الاحتلال.

يذكر أن محكمة العدل العليا في كيان الاحتلال، قد ردت الأحد الماضي، طعنًا في شرعية التغذية القسرية للمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.



----------------------