المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير يحذر من الفراولة المصرية والزراعة توضح


Eng.Jordan
09-17-2016, 04:31 PM
تقرير يحذر من الفراولة المصرية والزراعة توضح

http://www.alqalahnews.net/assets/images/136735_1_1474029434.jpg

القلعة نيوز - تداول ناشطون نسخة عن تقرير امريكي يحذر من المنتجات الزراعية المصرية وبعض المنتجات الغذائية ، بسبب ري تلك المنتجات بمياه المجاري ، التي تسبب مرض الكبد الوبائي فصيلة "إيه" ، واحتواء بعض المنتجات الزراعية المجمدة على بقايا مخلفات بشرية .
وزارة الزراعة الاردنية قالت ردا على استفسارات ان التقرير المترجم مبالغ فيه ، وان التقرير الاصلي الذي اطلعت عليه الوزارة لم يتحدث سوى عن مادة الفراولة المجمدة .
وبين الناطق باسم الوزارة نمر حدادين ان الوزارة تقوم على المراكز الحدودية بإجراء فحوص مخبرية لأي مواد زراعية قبل دخولها للأردن سواء من مصر او من أي بلد آخر ، ولا يتم ادخال أي مواد غير مطابقة للمواصفات الاردنية .
واشار الى ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء تقوم بجهتها بإجراء فحصوات مماثلة ليتم التأكد من مطابقة المنتج الزراعي للمواصفات الاردنية .
واكد حدادين على الثقة بالأجهزة المخبرية على المراكز الحدودية وعلى كفاءة العاملين عليها .يشار الى الاردن يستورد من مصر بنحو 500 مليون دولار سنويا، منها 11 مليون دولار للمنتجات الزراعية خاصة الفراولة بحسب ما كشف عنه نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة الدكتور جواد العناني، في وقت سابق من الشهر الجاري .وبحسب ارقام رسمية صادرة عن وزارة الزراعة ، واطلعت عليها "خبرني" فقد استورد الاردن خلال العام الماضي 26836.4طن من المنتجات الزراعية من مصر ، منها 125.4 طن فراولة .