المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس fbi: غطوا كاميرات أجهزتكم


Eng.Jordan
09-17-2016, 04:35 PM
رئيس FBI: غطوا كاميرات أجهزتكم

http://www.alqalahnews.net/assets/images/136726_1_1474008718.jpg

القلعة نيوز - اعترف رئيس جهاز التحقيقات الفدرالية الاميركية FBI على مدى السنوات الثلاثة الماضية "جيمس كومي" خلال مؤتمر نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية الدولي " CSIS " باغلاقه وتغطيته بشكل دائم الكاميرات الموجودة على الاجهزة التي يستخدمها عبر شبكة الانترنت حيث يقوم بتغطيتها بشريط لاصق.
وقال: "يسخرون مني بسبب اشياء كثيرة ومنها هذه العادة لكنني اعتقد انه يتوجب على الناس اغلاق ابواب سياراتهم ومنازلهم وتشغيل اجهزة الانذار اذا وجدت وانا ايضا استخدم اجهزة انذار ولا اجد اهتمام رئيس FBI بقضايا الامن الشخصي امرا مستهجنا" قال "كومي ".
وحث" كومي" خلال النقاش المتعلق بموضوع الانترنت "IOT" وهو الاختصار للتعريف الانجليزي " Internet of Things – IoT " والمتعلق بالانترنت من الجيل الحديث تحديدا التي تتيح على سبيل المثال اتصال اجهزة فيما بينها عبر بروتوكول الإنترنت وتشمل هذه الأجهزة والأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها المواطنين الامريكيين بتحمل المسؤولية عن امنهم الشخصي والذاتي بكل ما يتعلق بالاتصالات المرتبطة بالانترنت بما في ذلك موضوع الكاميرات المربوطة بالانترنت .
"هناك العديد من الامور التي من صحيح المنطق القيام بها بهذا الشأن بهدف الحفاظ على الامن الشخصي وتغطية الكاميرات بشريط لاصق هو احد هذه الامور" قال كومي.
واضاف "ان عادة تغطية الكاميرات بشريط لاصق هي امرا روتينيا داخل مكاتب ومقرات FBI ومختلف المكاتب الحكومية الاخرى حيث تجد فوق كل كاميرا انترنت شريطا لاصقا يعميها ونحن نقوم بهذا حتى لا نسمح لأشخاص غير مخولين بالتلصص والنظر الينا عبر هذه الكاميرا وفي كل الاحوال فان تغطية الكاميرا امرا ايجابيا بكل المقاييس".